fbpx
الراية الإقتصادية
خلال النسخة الثامنة عشرة .. الجمارك:

18.5 مليار ريال معروضات «الدوحة للمجوهرات والساعات»

الخنجي: 16.9 مليار ريال معروضات خارجية و1.59 مليار محلية

إنجاز 283 بيانًا جمركيًا بنظام الإدخال المؤقت

توفير تسهيلات كبيرة للتجار والعارضين

الدوحة – الراية:

أعلنت الهيئة العامة للجمارك بلوغ قيمة إجمالي المعروضات في معرض الدوحة الثامن عشر للمجوهرات والساعات هذا العام 18,528,063,748 ريالًا قطريًا، والتي تتضمن إجمالي المعروضات الواردة من خارج الدولة بنظام الإدخال المؤقت، بالإضافة إلى قيمة المعروضات من السوق المحلي.

وأوضح السيد أحمد يوسف الخنجي مدير إدارة جمارك الشحن الجوي والمطارات الخاصة ورئيس فريق عمل الجمارك بالمعرض، أن قيمة المعروضات الواردة من خارج الدولة بنظام الإدخال المؤقت عن طريق (الشحن الجوي صالة القادمين) معلقة الرسوم الجمركية بلغت (16٫935٫186٫650) (ستة عشر مليارًا وتسعمئة وخمسة وثلاثين مليونًا ومئة وستة وثمانين ألفًا وستمئة وخمسين ريالًا قطريًا)، بينما بلغت قيمة المعروضات من السوق المحلي (1٫592٫877٫098) (مليارًا وخمسمئة واثنين وتسعين مليونًا وثمانمئة وسبعة وسبعين ألفًا وثمانية وتسعين ريالًا قطريًا).

وذكر أن عدد البيانات الجمركية التي أنجزتها الهيئة خلال فترة المعرض بلغت (283) بيانًا جمركيًا، والتي تأتي تحت فئة (إدخال مؤقت)، مشيرًا إلى أن إجمالي المعروضات الواردة من خارج الدولة تأتي بنظام الإدخال المؤقت عن طريق (الشحن الجوي صالة القادمين) وتكون معلقة الرسوم الجمركية.

وأكد الخنجي، أن الجمارك قدمت كافة التسهيلات الجمركية للتجار والعارضين لضمان سرعة دخول البضائع إلى المعرض وفق الإجراءات الجمركية المعتمدة، حيث قامت بتشكيل فريق عمل متخصص من أجل تسهيل إجراءات إدخال المعروضات، وذلك منذ بداية وصولها إلى المنافذ الجمركية بنظام «الإدخال المؤقت» والتي تكون معلقة الرسوم الجمركية، إلى وقت خروجها مرة أخرى لإعادة تصديرها.

وأشار إلى أن الرسوم الجمركية تم تحصيلها على القطع المباعة فقط في نهاية المعرض، وتم خصم المبيعات اليومية من الفاتورة الأصلية في نفس اليوم أو اليوم التالي للبيع، وهذا من شأنه توفير الوقت والجهد على الجمارك والعارضين عند عملية إعادة التصدير لما تبقى من المجوهرات والساعات.

جدير بالذكر أن معرض الدوحة للمجوهرات والساعات من ضمن أفضل ثلاثة معارض في العالم بعد معرضي بازل وهونج كونج، وذلك من حيث الفخامة وقوة التنظيم والإدارة وحجم وقيمة المعروضات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X