fbpx
اخر الاخبار
للموسم الكروي 2021 ـ 2022 ..

الاتحاد القطري لكرة القدم يعلن الفائزين بجوائز الأفضل

الدوحة – قنا:

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم، عن الفائزين بالجوائز الفردية ضمن منافسات بطولة الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/ للموسم الكروي 2021 ـ 2022.
وتمكن أكرم عفيف مهاجم فريق السد والمنتخب القطري من الحصول على جائزة أفضل لاعب في الموسم، بعد نيله أعلى نسبة من الأصوات بلغت 68%.
وتوج أكرم عفيف برفقة نادي السد بلقب الدوري القطري للمرة الثانية على التوالي والـ16 في تاريخه.

وحصل الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز مدرب فريق الوكرة، على جائزة أفضل مدرب في الموسم بعد أن نال أعلى نسبة من الأصوات بلغت 71.11%.
ونجح مدرب الوكرة في قيادة الفريق لاحتلال المركز الثالث في /دوري نجوم QNB/.

وحاز جائزة أفضل طاقم حكام في الموسم كل من عبدالهادي الرويلي والذي نال لقب أفضل حكم ساحة، فيما حصل زميله خالد عايد خلف على لقب أفضل حكم مساعد أول، ونال فيصل عيد الشمري جائزة أفضل حكم مساعد ثان، فيما كانت جائزة أفضل حكم فيديو مساعد الـ(VAR) من نصيب الحكم سعود علي العذبة.

وذهبت جائزة منصور مفتاح (الهداف) لصالح مهاجم فريق الدحيل الكيني مايكل أولونغا برصيد (24 هدفا) خلال بطولة دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022.

أما جائزة أفضل لاعب تحت 23 عاما فقد حصل عليها همام الأمين لاعب فريق الغرافة، والذي حصل على أعلى نسبة من الأصوات بلغت 59.1%.
وتم اختيار /الجيل المبهر/ برنامج الإرث الإنساني والاجتماعي للجنة العليا للمشاريع والإرث، نظرا للإسهامات المتعددة في نشر ثقافة الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص عبر توسيع نطاق وصول أنشـطة كرة القدم من أجل التنمية لتثقيف وتمكين الأجيال القادمة من القادة الشباب، بالإضافة لتوفير مساحات للتغيير الإيجابي، وإنشاء برامج مستدامة من شأنها تهيئة فرص واعدة للتنمية المجتمعية يدوم أثرها طويلا بعد إسدال الستار على منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
وشهدت عملية التصويت مشاركة عدد من الجهات وهي: مدربو فرق /دوري نجوم QNB/، مدرب المنتخب الأول، مدرب المنتخب تحت 23 عاما، رؤساء الأجهزة بالأندية، إدارة المنتخبات الوطنية، الجهات الإعلامية، ممثل عن الاتحاد القطري لكرة القدم، ممثل عن مؤسسة دوري نجوم قطر، رئيس وأعضاء مجلس أمناء جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم، أسباير، اللجنة الأولمبية القطرية، الرابطة القطرية للاعبين، لجنة قدامى اللاعبين، الرعاة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X