fbpx
المحليات
ضمن برنامج «آي إيرن - قطر»

«التعليم فوق الجميع» تطلق برامج تدريبية للمعلمين

الدوحة – ‏‏قنا:‏‏

احتفلت مؤسسة «‏‏التعليم فوق الجميع»‏‏ من خلال برنامجها «روتا»، بختام دورة التطوير المهني الإلكتروني للمعلمين باللغة العربية ضمن برنامج «آي إيرن – قطر»، حيث أنجز أكثر من 300 طالب و29 مدرسًا من دولة قطر والشرق الأوسط 14 مشروعًا ناجحًا مرتبطًا ببرنامج «آي إيرن» للسنة الدراسية 2022 – 2021. وتقودُ مؤسسة التعليم فوق الجميع برنامج «آي إيرن- قطر» منذ 2008 ضمن الشبكة الدولية للتعليم والموارد «آي إيرن» وهي منظمة غير ربحية، توفر منصة عبر الإنترنت للمعلمين والشباب للتشجيع على التعاون في إيجاد حلول للقضايا العالمية والتشجيع على التبادل فيما بين الثقافات.

وكانت المؤسسة قد أعلنت عن نسختها الإلكترونية لدورة التطوير المهني للمعلمين باللغة العربية بداية هذا العام، ما أتاح الوصول إليها في عدد من البلدان العربية، بما في ذلك لبنان واليمن ومصر وتونس. وفي هذا الصدد، قال السيد عبدالله العبدالله، المدير التنفيذي لبرنامج روتا: إن تحويل برنامج التطوير المهني للمعلمين الخاص بآي إيرن إلى تدريب إلكتروني باللغة العربية مكن عددًا كبيرًا من المدرسين من قطر والمنطقة من مواصلة تنمية مهاراتهم ومعارفهم بغض النظر عن مكان وجودهم، والعوائق التي تعترضُ عملية التعليم والتي فرضتها الاضطرابات السياسية والاقتصادية وجائحة «كوفيد-19».

وأضافَ: إن برنامج هذا العام شارك فيه مدرسون من قطر ومصر ولبنان وتونس واليمن من خلال دورة التدريب الإلكتروني باللغة العربية، وتخططُ مؤسسة التعليم فوق الجميع لمواصلة توفير دورات تدريبية إلكترونية للمعلمين بهدف الوصول لأكبر عدد من الطلاب والمعلمين في البلدان المتأثرة بالأزمات، حيث إن الوصول إلى تعليم جيد محدود للغاية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X