fbpx
اخر الاخبار
في الاجتماع العادي الذي عقده ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري..مجلس الوزراء :

رفع القيود المفروضة على دخول الأشخاص لجميع الأماكن العامة المغلقة

عدم إلزام الموظفين والعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص بإجراء فحص الاختبار السريع لفيروس كورونا (RapidAntigen) المعتمد من وزارة الصحة العامة

عدم إلزام المواطنين والمقيمين والزائرين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة إلا في حالة تواجدهم داخل المنشآت الصحية أو استخدامهم لوسائل النقل العام .

عدم إلزام الموظفين والعاملين في القطاعين الحكومي والخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في الأماكن المفتوحة والتواصل مع الجمهور بارتداء الكمامات أثناء فترة عملهم

إلزام الموظفين والعاملين في القطاعين الحكومي والخاص بارتداء الكمامات في حال كانت طبيعة عملهم تتطلب التعامل مع الجمهور في الأماكن المغلقة

استمرار العمل بإلزام جميع المواطنين والمقيمين والزائرين بتفعيل تطبيق احتراز (EHTERAZ) على الهواتف الذكية عند الخروج من المنزل لأي سبب

يُعمل بهذه القرارات اعتبارا من يوم السبت الموافق 21 / 5 / 2022، وذلك حتى إشعار آخر

الموافقة على مشروع قرار أميري بإعادة تنظيم الهيئة العامة للجمارك

الدوحة – قنا:

ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد محمد بن عبدالله السليطي، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع نعى مجلس الوزراء ببالغ الحزن والأسى المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والذي كان رمزا للحكمة والاعتدال والإخلاص في خدمة وطنه وأمته.
وأعرب المجلس عن خالص تعازيه لأسرة آل نهيان الكرام ولحكومة وشعب دولة الإمارات الشقيق، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد الكبير بالرحمة والمغفرة، ولدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مزيدًا من النماء والرخاء والتقدم، في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
ثم استمع مجلس الوزراء إلى الشرح الذي قدمته سعادة الدكتورة حنان بنت محمد الكواري، وزير الصحة العامة، حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19)، وبعد الاطلاع على تقرير اللجنة العليا لإدارة الأزمات بشأن خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة كورونا، قرر ما يلي:
أولاً :
1 – رفع القيود المفروضة على دخول الأشخاص لجميع الأماكن العامة المغلقة، مع استمرار التحقق من الرمز الأخضر في تطبيق احتراز (EHTERAZ) عند دخول هذه الأماكن.
2 – استمرار الالتزام بالاشتراطات التي تحددها وزارة الصحة العامة لإقامة أي مؤتمر أو معرض أو فعالية.
3 – استمرار مباشرة جميع الموظفين في القطاع الحكومي أعمالهم بمقر عملهم، واستمرار السماح بمباشرة جميع العاملين بالقطاع الخاص أعمالهم بمقر عملهم.
4 – عدم إلزام الموظفين والعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص بإجراء فحص الاختبار السريع لفيروس كورونا (RapidAntigen) المعتمد من وزارة الصحة العامة.
5 – عدم إلزام المواطنين والمقيمين والزائرين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة إلا في حالة تواجدهم داخل المنشآت الصحية أو استخدامهم لوسائل النقل العام.
6 – عدم إلزام الموظفين والعاملين في القطاعين الحكومي والخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في الأماكن المفتوحة والتواصل مع الجمهور بارتداء الكمامات أثناء فترة عملهم، مع إلزامهم بارتداء الكمامات في حال كانت طبيعة عملهم تتطلب التعامل مع الجمهور في الأماكن المغلقة.
7 – استمرار العمل بإلزام جميع المواطنين والمقيمين والزائرين بتفعيل تطبيق احتراز (EHTERAZ) على الهواتف الذكية عند الخروج من المنزل لأي سبب.
ثانياً: يراعى في ذلك الالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات والتدابير الاحترازية والضوابط التي تحددها وزارة الصحة العامة.
ثالثا: تتولى وزارة الداخلية، ووزارة الصحة العامة، ووزارة التجارة والصناعة، والجهات الحكومية الأخرى – كل فيما يخصه – اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد، لضمان الالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات والتدابير الاحترازية والضوابط المقررة.
رابعا: يُعمل بهذه القرارات اعتبارا من يوم السبت الموافق 21 / 5 / 2022، وذلك حتى إشعار آخر.

وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي: أولا – أحيط مجلس الوزراء علماً بإقرار مجلس الشورى لمشروع قانون بشأن نزع ملكية العقارات والاستيلاء عليها مؤقتا للمنفعة العامة.

ثانيا – الموافقة على مشروع قرار أميري بإعادة تنظيم الهيئة العامة للجمارك.

ثالثا – الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار رقم (6) لسنة 2018 بتشكيل لجان فض المنازعات العمالية والقواعد والإجراءات الواجب اتباعها أمامها وآلية تنفيذ قراراتها وتحديد مكافآتها.

رابعا – الموافقة على مشروعي القرارين التاليين واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدارهما: 1 – مشروع قرار وزير الصحة العامة بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (22) لسنة 2021 بتنظيم خدمات الرعاية الصحية داخل الدولة.

2 – مشروع قرار وزير الصحة العامة بتحديد حقوق وواجبات المرضى الواجب مراعاتها لدى تلقي خدمات الرعاية الصحية.

وقد تضمن مشروع اللائحة، من بين ما تضمن، أحكاماً تتعلق بحقوق والتزامات المستفيد من خدمات الرعاية الصحية، والتزامات شركة التأمين ومقدمي خدمات الرعاية الصحية، والإشراف والرقابة على خدمات الرعاية الصحية.

خامسا – الموافقة على التصديق على: 1- اتفاق حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية الفرنسية لإقامة شراكة في مجالات أمن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

2 – اتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين حكومة دولة قطر وحكومة سيراليون.

3 – اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سيراليون.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X