اخر الاخبار
اكد دعم الاتحاد لـ انفانتينو في رئاسة الفيفا

سلمان بن إبراهيم يعلن ترشحه لرئاسة الاتحاد الآسيوي لولاية أخرى

تفويض المكتب التنفيذي باختيار الدولة المستضيفة لكأس آسيا 2023 بعد انسحاب الصين

الدوحة – الراية :
اعلن الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نيته الترشح من أجل إعادة انتخابه في الاجتماع الثالث والثلاثين للجمعية العمومية، الذي يعقد في البحرين يومي 1 و2 فبراير 2023، جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الثاني والثلاثون الذي عقد يوم الأربعاء عبر تقنية فيديو الاتصال.
وقال: كما تعلمون، فإن ولايتي الثانية كرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدأت عام 2019، وهي تنتهي العام المقبل 2023، وأود إعلامكم اليوم أنني سأترشح من أجل إعادة الانتخاب في عام 2023.

واضاف: آمل أن أحصل على ثقتكم ودعمكم من جديد لدورة جديدة كرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

كما أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن دعم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأسرة كرة القدم الآسيوية لترشيح السيد جياني انفانتينو في انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم العام “FIFA” المقبل.. معربا عن امتنان أسرة كرة القدم الآسيوية للسيد جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، خاصة على صعيد استجابة الاتحاد الدولي لتقديم الدعم إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء في قارة آسيا من أجل مواجهة التحديات الصعبة على الصعيد الصحي والاقصادي، والناجمة عن جائحة كوفيد-19، بالاضافة إلى موافقته النظر في تمويل إنشاء ملعب لكرة القدم على أعلى مستوى في مدينة بوتراجايا قرب العاصمة الماليزية كوالالمبور.
وخلال اجتماع الجمعية العمومية، اطلع الحاضرون على قرار الصين الانسحاب من استضافة نهائيات كأس آسيا 2023، ونظراً للطبيعة الطارئة للموقف فقد تقرر تفويض المكتب التنفيذي باختيار مضيف بديل (بعد عملية تقديم ملفات للترشيح عبر إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم).

وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل بخصوص عملية اختيار مضيف كأس آسيا 2023 في الوقت المناسب.

وجدد رئيس الاتحاد الآسيوي الإشادة في التزام الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء بدعم العودة الواثقة والمستدامة لكرة القدم الآسيوية في أعقاب جائحة كوفيد-19.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X