fbpx
اخر الاخبار

صاحب السمو ورئيس الوزراء الإسباني يعقدان جلسة مباحثات رسمية

الدوحة – الراية :

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ودولة الدكتور بيدرو سانشيز رئيس وزراء مملكة إسبانيا، جلسة مباحثات رسمية بمقر رئاسة الحكومة في قصر مونكلوا، بعد ظهر اليوم.

وفي مستهل الجلسة، رحب دولة رئيس الوزراء الإسباني بسمو الأمير المفدى ووفده المرافق، منوها بزيارة سموه التاريخية إلى اسبانيا وما ستسفر عنه من نتائج هامة على مستوى جميع الأصعدة وأوجه التعاون الثنائي بين البلدين، معتبرا أنّ مملكة اسبانيا تعدّ سمو الأمير صديقا حقيقيا وهاما، ودولة قطر شريكًا موثوقًا يُعتمد عليه، متطلعا إلى التطرق مع سموه إلى علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها.

من جانبه، أكد سمو الأمير المفدى على العلاقات التاريخية القوية التي تربط قطر واسبانيا، منوها بالتقدم الذي يحققه البلدان فيما يخص التعاون الثنائي في شتى المجالات، كما أعرب سموه عن بالغ تقديره لدولة رئيس الوزراء الإسباني على حفاوة الاستقبال الذي حظي به سموه والوفد المرافق في مقر رئاسة الوزراء، معتبرا في الوقت نفسه أن هذه المباحثات ستسهم في زيادة التعاون الثنائي وتحقيق ما يصبو إليه البلدان.

جرى خلال الجلسة بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وآفاق تعزيزها في شتى المجالات، لاسيما في مجالات السياسة والطاقة والاقتصاد والاستثمار والتجارة والصناعة والثقافة، إضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر جلسة المباحثات سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، وسعادة السيد سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة.

ومن الجانب الإسباني حضرها سعادة السيدة ناديا كالفينيو النائب الأول لرئيس الوزراء ووزيرة الاقتصاد والرقمنة وسعادة السيدة تيريسا ريبيرا وزيرة التحول البيئي والتحدي الديموغرافي وسعادة السيد خوسي مانويل الباريس وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون وسعادة السيدة رييس ماروتو وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة وعدد من كبار المسؤولين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X