fbpx
المحليات
سموه قدم للملك فيليبي السادس سيف المؤسس تجسيدًا لِعُرَى الصداقة بين البلدين

صاحب السمو يتسلم قلادة إيزابيلا الملكي من ملك إسبانيا

صاحب السمو: علاقاتنا اتّسمت بالتطور المستمر والتعاون المتنامي

وجهت بزيادة الاستثمارات القطرية في إسبانيا إلى 5 مليارات دولار خلال الأعوام القادمة

نهنئ الملك والشعب الإسباني بتأهل منتخب بلادهم لمونديال قطر 2022

سمو الشيخة جواهر تتسلم وسام إيزابيلا الملكي من جلالة الملكة ليتيزيا

سمو الشيخة جواهر تقدم وشاح حمد بن خليفة إلى ملكة إسبانيا

مدريد – قنا:

حضر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وسمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني حرم سمو الأمير، مأدبة العشاء الرسمية التي أقامها جلالة الملك فيليبي السادس ملك إسبانيا وجلالة الملكة ليتيزيا، تكريمًا لسموهما في القصر الملكي أمس.

وقُدم لسمو الأمير قلادة إيزابيلا الملكي من جلالة الملك فيليبي السادس، وهو أعلى وسام يُمنح لرؤساء الدول والشخصيات رفيعة المستوى، وذلك تعبيرًا عن متانة العلاقات بين البلدين، من جانبه قَدم سمو الأمير المفدى إلى الملك فيليبي السادس سيف المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، وذلك تجسيدًا لعُرَى الصداقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.

كما قُدم لسمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني حرم سمو الأمير، وسام إيزابيلا الملكي من جلالة الملكة ليتيزيا، ومن جانبها قَدمت سموها وشاح حمد بن خليفة إلى ملكة إسبانيا. وكان سمو الأمير المفدى قد ألقَى كلمة قبل مأدبة العشاء، استهلها بالتعبير عن فائق شكره وتقديره لجلالة الملك فيليبي السادس على ما لقيَه سموه ووفده المرافق من الترحيب وكرم الضيافة، وعلى ما تضمنته كلمة جلالته من مشاعر المودة والصداقة العميقة التي تربط البلدين، وفي هذا الصدد أكد سموه حرصه على مواصلة دعم وتعزيز ما يجمع البلدين من روابط لما فيه خير ومصلحة الشعبين الصديقين.

وحَوْل العلاقات بين البلدين، أشار سمو الأمير إلى أنّ قطر وإسبانيا ستحتفلان هذا العام بمرور خمسين عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، لافتًا إلى أنّ هذه العلاقات اتّسمت منذ تأسيسها بالتطور المستمر والتعاون المتنامي والمتزايد في جميع المجالات، ولا سيما التعليم والصحة والاستثمار والطاقة والاقتصاد. وفيما يخص الاستثمارات القطرية في إسبانيا، أكد سمو الأمير على ثقة قطر بقوة الاقتصاد الإسباني، مشيرًا إلى أنه وجّه بزيادة هذه الاستثمارات إلى 5 مليارات دولار خلال الأعوام القادمة، لافتًا سموه إلى كون قطر حاليًا من أكبر المستثمرين العرب في إسبانيا.

وأعرب سمو الأمير عن تهانيه لجلالة الملك والشعب الإسباني بتأهل منتخب بلادهم لكرة القدم لنهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث وجّه سموه الدعوة لجلالة الملك ولجلالة الملكة لحضور حفل افتتاح البطولة والمباريات التي يرغبان بمشاهدتها، متطلعًا سموه للترحيب بهما في الدوحة.

وفي ختام كلمته، جدد سموه الشكر لجلالة الملك على الحفاوة والتكريم اللذين قوبل بهما سموه والوفد المرافق، متمنيًا لجلالته دوام الصحة والسعادة والتوفيق وللشعب الإسباني الصديق المزيد من التقدم والرخاء.

حضر المأدبة عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير، ورجال الأعمال وكبار المسؤولين.

وحضرها من الجانب الإسباني دولة الدكتور بيدرو سانشيز رئيس الوزراء وعدد من أصحاب السعادة الوزراء وسعادة السيد أندير خيل رئيس مجلس الشيوخ وسعادة السيدة ميريتشيل باتيت رئيسة مجلس النواب وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشيوخ ومجلس النواب ورجال الأعمال وكبار المسؤولين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X