fbpx
الراية الإقتصادية
تصدرها الوكالة الوطنية للأمن السيبراني

مايكروسوفت تحصل على شهادة معايير أمن المعلومات

الدوحة – الراية:

حصلت مايكروسوفت على شهادة امتثال للمعايير الوطنية لأمن المعلومات والتي تصدرها الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، وبهذا تصبحُ أول مزود سحابي عالمي في قطر، ما يعكسُ التزام سحابة مايكروسوفت بالمعايير اللازمة لإدارة أنظمة الأمن السيبراني ISMS، سعيًا منها لتسريع أجندة التحول الرقمي في البلاد.

وتسلمت لانا خلف، المدير العام لمايكروسوفت قطر، شهادة امتثال لمعايير تأمين المعلومات الوطنية، من المهندس عبدالرحمن بن علي الفراهيد المالكي، رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، خلال مؤتمر «الفضاء السيبراني القطري.. الامتثال والضمان»، وقالت المهندسة دانة يوسف العبدالله، مدير شؤون الحوكمة والضمان السيبراني في الوكالة الوطنية للأمن السيبراني: نقدّرُ جميع الجهود التي بذلتها مايكروسوفت لتحقيق هذا الإنجاز الهام في مسيرتها نحو الامتثال التنظيمي. مشيرة إلى أن منح مايكروسوفت شهادة امتثال لمعايير تأمين المعلومات الوطنية يؤكدُ التزامنا بضمان مستوى عالٍ جدًا من الأمن السيبراني.

وأكدت لانا خلف، المدير العام لشركة مايكروسوفت قطر، التزام الشركة الراسخ بلعب دورها كشريك موثوق به للتحوّل الرقمي في قطر.

وقالت: يأتي هذا انطلاقًا من التزامنا الكامل بدعم رحلة الدولة للتحول الرقمي لتصبح اقتصادًا متقدمًا قائمًا على المعرفة، ونحن ندرك أن التحوّل الرقمي يتجاوز مجرد التكنولوجيا، حيث تلعبُ الثقة عاملًا رئيسيًا في المعادلة. ويأتي استكمال شهادة امتثال لمعايير تأمين المعلومات الوطنية من الوكالة الوطنية للأمن السيبراني كجزء أساسي من تعهدنا الراسخ بالارتقاء إلى مستوى المتطلبات الأمنية لدولة قطر أولًا، وثانيًا بتزويد عملائنا في القطاعين العام والخاص بالضمانات التي يحتاجونها للوثوق بخدماتنا السحابية ومنصتنا لاستضافة بياناتهم وأعمالهم. وأضافت: إن شهادة امتثال لمعايير تأمين المعلومات الوطنية من الوكالة الوطنية للأمن السيبراني هي شهادة على تفاني مايكروسوفت في حماية معلومات العملاء والسعي لتقديم خدمات سحابية على أعلى المستويات والمقاييس.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X