fbpx
اخر الاخبار
الراية تنشر تفاصيلها..

وزارة الداخلية تطلق 5 خدمات جديدة عبر تطبيق مطراش 2

الدوحة – الراية :

اعلنت وزارة الداخلية عن اطلاق 5 خدمات جديدة عبر تطبيق مطراش 2، وشملت الخدمات  الجديدة، خدمة تغيير جهة العمل للمستقدم الشخصي ومن في حكمه (المزارع، العزب، مراكب الصيد)، وخدمة تغيير المستقدم العائلي للعلاقات العائلية، وخدمة طلب استثناء تمديد السمة (رجال الاعمال ، الرسمية ، السياحية)، وخدمة سمة مولود جديد لأم داخل البلاد بسمة زيارة عائلية، وخدمة فتح قيد المنشأة التجارية.

الراية توضح تفاصيل الخدمات الجديدة على النحو التالي:-

خدمة تغيير جهة العمل للمستقدم الشخصي ومن في حكمه (المزارع، العزب، مراكب الصيد)

يستفاد خدمة تغيير جهة العمل للمستقدم الشخصي ومن في حكمه (المزارع، العزب، مراكب الصيد) صاحب العمل سواء كان مستقدما شخصيا (عمل) أو لفئة المنشأة من نوع مزارع أو عزب أو سفن، حيث يقوم المستقدم الجديد بتقديم طلب تغيير مستقدم وإرفاق المستندات المطلوبة ومن ثم يعرض الطلب على اللجنة بشكل إلكتروني لاتخاذ القرار.

خدمة تغيير المستقدم العائلي للعلاقات العائلية

ويستفاد من خدمة تغيير المستقدم العائلي للعلاقات العائلية المستقدم العائلي لعلاقات عائلية محددة، ويسمح للمقيم بالانتقال من مستقدم عائلي إلى مستقدم عائلي آخر، حيث يقوم المستقدم الجديد بتقديم طلب تغيير مستقدم وإرفاق المستندات المطلوبة ومن ثم يعرض الطلب على اللجنة بشكل إلكتروني لاتخاذ القرار.

خدمة طلب استثناء تمديد السمة (رجال الاعمال ، الرسمية ، السياحية)

 

وفي خدمة طلب استثناء تمديد السمة (رجال الاعمال ، الرسمية ، السياحية)، يتم تقديم طلب التمديد لبعض أنواع سمات الزيارة وفقا لشروط محددة مع شرح الحالة وارفاق الوثائق المطلوبة ويعرض الطلب بشكل الكتروني في النظام لاتخاذ القرار.

خدمة سمة مولود جديد لأم داخل البلاد بسمة زيارة عائلية

ويستفيد من خدمة سمة مولود جديد لأم داخل البلاد بسمة زيارة عائلية، المستقدم في حالة إنجاب طفل / طفلة لأم متواجدة داخل البلاد بسمة من نوع زيارة عائلية، حيث يمكن للمتقدم اصدار سمة زيارة عائلية للطفل من نفس نوع سمة الأم، اذا تحقق الشروط المطلوبة.

خدمة فتح قيد المنشأة التجارية 

وتهدف خدمة فتح قيد المنشأة التجارية لفتح قيد المنشآت (حكومية، شبه حكومية، خاصة) وفقا للمتطلبات والشروط المحددة.

الجدير بالذكر ان وزارة الداخلية تحرص على مواكبة التطوير التكنولوجي الحادث في العالم وابتكار الحلول الذكية في التطبيق ليكون أكثر سهولة في الاستخدام حيث ان خدمات مطراش2 يتم تصميمها وتطويرها وإتاحتها للعمل على كافة أنواع وأنظمة الهواتف والأجهزة الذكية لخدمة المواطنين والمقيمين والشركات والمؤسسات على مدار الساعة وبدون انقطاع من أي مكان وفي أي وقت مما يوفر الوقت والجهد على المشتركين ويسهم في الإسراع بوتيرة الإنـجاز في الحصول على تلك الخدمات تحقيقاً لاستراتيجية وزارة الداخلية وإسهاماً في تـحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وتشهد خدمات وزارة الداخلية المقدمة للجمهور من خلال الأنظمة الإلكترونية وبخاصة تطبيق مطراش2 على الهواتف الذكية، إقبالا من الجمهور لكونه يتضمن العديد من الخدمات المتنوعة التي تقدمها وزارة الداخلية عبر إداراتها المختلفة بالإضافة إلى ما يوفره التطبيق من مميزات في إنجاز المعاملات في أقصر وقت ممكن دون الحاجة لمراجعة منافذ الخدمة جغرافيا.

وقد مثلت خدمة مطراش2 على الهواتف الذكية نقلة نوعية في إنجاز المواطنين والمقيمين للخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية، وهو الأمر الذي ساهم في توفير الوقت والجهد وانعكس بشكل ايجابي على مجمل الاداء المتعلق بإنهاء خدمات الجمهور .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X