fbpx
اخر الاخبار
نشر طائرات وزارة الدفاع لتسريع الشحنات..

الرئيس الأمريكي يتخذ اجراءات عاجلة بسبب نقص حليب الأطفال على مستوى البلاد

واشنطن- قنا

اتخذ الرئيس الأمريكي جو بايدن إجراءات عاجلة اليوم، لمعالجة النقص في حليب الأطفال على مستوى البلاد، مفعلا بقانون الإنتاج الدفاعي لزيادة الإنتاج، وإنشاء عملية /فلاي فورملا/ لنشر طائرات وزارة الدفاع لتسريع شحنات الحليب الصناعي إلى الولايات المتحدة من الخارج.
وبحسب صحيفة /نيوريوك تايمز/ الأمريكية، تعتبر هذه التحركات هي أول مبادرة رئيسية لبايدن للاستجابة لأزمة زرعت الخوف والإحباط بين الآباء في جميع أنحاء البلاد، ودفعت الجمهوريين والديمقراطيين على حد سواء إلى المطالبة باتخاذ إجراء.
ووفقا للصحيفة جاء قراره في الوقت الذي كان فيه نقص الحليب يهدد بأن يصبح كارثة سياسية وكذلك صحية عامة للإدارة.
وأعلن البيت الأبيض عن خطته قبل ساعات فقط من اتخاذ مجلس النواب إجراء خاصا به، حيث وافق على ضخ طارئ بقيمة 28 مليون دولار لإدارة الغذاء والدواء ومشروع قانون لتخفيف القيود المفروضة على نوع التركيبة التي يمكن شراؤها من خلال برنامج المساعدات الغذائية الفيدرالي للنساء والأطفال.
وبموجب الخطة التي طرحها البيت الأبيض مساء أمس /الأربعاء/، يمكن للوكالات الحكومية التقدم بطلب لاستخدام الطائرات التجارية المملوكة لوزارة الدفاع، لجلب حليب الأطفال من الخارج ونقله جوا إلى الولايات المتحدة، ووضعه على الرفوف بسرعة أكبر.
وقال بايدن في مقطع فيديو نشر على موقع التواصل الاجتماعي /تويتر/ :”أعلم أن الآباء في جميع أنحاء البلاد قلقون بشأن العثور على ما يكفي من حليب الأطفال لإطعام أطفالهم – كوالد وكجد، أعرف مدى إرهاق ذلك”.
وكان الرئيس الأمريكي قد أصدر توجيهات إلى الإدارة لـ”بذل كل ما في وسعها لضمان وجود ما يكفي من حليب الأطفال الآمن وأنه يصل بسرعة إلى العائلات التي هي في أمس الحاجة إليها”.
الجدير بالذكر، أنه بالإضافة لاختلال سلاسل التوريد العالمية، تعاظم النقص بسبب سحب دفعات كبيرة من حليب الأطفال في /فبراير/ الماضي من الأسواق الأمريكية، بعد أن اشتبه المنظمون في تلوث خط إنتاج شركة /Abbott/ بالبكتيريا المسببة للأمراض.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X