fbpx
الراية الرياضية
مرحلة ختامية هامشية للكبار في الليجا

بيتيس يجهز الريال لموقعة دوري الأبطال

مدريد- أ ف ب:
يأمل ريال مدريد، المتوج بلقب الدوري الإسباني للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه، أن يستعد لمواجهة ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري الأبطال بأفضل طريقة، وذلك من خلال الفوز على ضيفه ريال بيتيس اليوم في مرحلة ختامية هامشية بالنسبة للكبار.

وحسم ريال لقب الدوري في المرحلة الرابعة والثلاثين عقب فوزه الكاسح على إسبانيول 4-صفر، ما جعل مبارياته المتبقية هامشية ومن دون حافز، فخسر واحدة أمام جاره أتلتيكو صفر-1 وتعادل في أخرى في المرحلة الماضية مع قادش 1-1، فيما فاز على ليفانتي 6-صفر. والآن وفي ظهوره الختامي بين جماهيره قبل السفر إلى باريس لمواجهة ليفربول في 28 الحالي، يأمل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن يستعد بأفضل طريقة للاستحقاق القاري من خلال الفوز على ضيفه القوي ريال بيتيس الذي فقد بدوره الأمل في التأهل إلى المسابقة القارية الأم حتى في حال فوزه على النادي الملكي وخسارة جاره إشبيلية أمام ضيفه أتلتيك بيلباو، وذلك بسبب أفضلية المواجهتين المباشرتين لصالح فريق المدرب خولن لوبيتيجي. وعلى غرار ريال مدريد، يخوض غريمه الكاتالوني برشلونة مباراة هامشية على أرضه ضد فياريال بما أن حسم فريق المدرب تشافي هيرنانديز الوصافة بتقدمه بفارق 5 نقاط على أتلتيكو حامل اللقب. وقد حُسِمَ أيضًا المقعدان المؤهلان إلى مسابقة «يورويا ليج» لصالح ريال بيتيس وسوسييداد.
وتوج بيتيس بلقب الكأس الإسبانية على حساب فالنسيا، ليحسم بطاقة «يوروبا ليج» كبطل للمسابقة، ما سمح لسوسييداد بأن يرث بطاقة الدوري إلى البطولة القارية الثانية من حيث الأهمية. وبعدما حُسِمَ هبوط ليفانتي وألافيس إلى الدرجة الثانية، سيكون الصراع خماسيًا على تجنب اللحاق بهما بين خيتافي (39 نقطة) وإلتشي (39) وغرناطة (37) وريال مايوركا (36) وقادش (36).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X