fbpx
المحليات

قطر الخيرية تنظم دورات لتعليم «العربية» لأبناء الجاليات

الدوحة  الراية :

يواصلُ مركز «الأصدقاء الثقافي» وهو أحد مراكز قطر الخيرية لتنمية المجتمع المخصص لخدمة أبناء الجاليات، تنظيم دورة لتعليم اللغة العربية موجهة لموظفي «نسيم للرعاية الصحية» من غير الناطقين باللغة العربيّة.

وتهدفُ الدورة، التي تقامُ بالتعاون مع شركة نسيم للرعاية الصحية، إلى تدريب المشاركين من الأطباء والممرضات والطاقم الطبي على التواصل والتفاعل مع المرضى الناطقين باللغة العربية بشكل أفضل.

وتزودُ الدورةُ المشاركين بالمصطلحات والمفردات الطبية الأساسية باللغة العربية التي ستساعدهم على فهم القضايا والمشاكل الصحية للمرضى الذين يزورون مركز نسيم للرعاية الصحية، وتهدفُ قطر الخيرية من خلال هذه الدورات، إلى مساعدة المشاركين على تعلم اللغة العربية ومعرفة ثقافة وعادات وتقاليد المجتمع القطري والتواصل مع المراجعين من القطريين والعرب. وأشارَ كل من مدربي الدورة، الدكتور عبد الواسع لكال والسيد شرف نجيم، وهما خبيران في تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها، إلى أن الدورة مفيدة جدًا للمشاركين وتساعدهم على تنفيذ مهامهم المهنية بسهولة في المجال الطبي وفهم المرضى وتقديم الخدمات الطبية المناسبة لهم، وأعربَ الطاقم الطبي عن سعادته بالدورة، واصفًا إياها بأنها «فرصة ثمينة» قدمتها قطر الخيرية لمساعدتهم على فهم مرضاهم وتقديم الخدمات الطبية بشكل أفضل. من جانبها عبرت السيدة ثيلما ماريا سيمون، التي تعملُ كمديرة التعلم والتطوير في نسيم للرعاية الصحية عن سعادتها بتعلم لغة جديدة تساعدها على التواصل مع زملائها والمرضى من الجنسيات العربية. وشكرت قطر الخيرية لإتاحتها لهم هذه الفرصة الرائعة، متطلعة إلى استمرار مثل هذه الدورات في المُستقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X