fbpx
اخر الاخبار

مصرف قطر المركزي يحذر من التعامل مع المؤسسات ومقدمي الخدمات المالية غير المرخصة

 

الدوحة ـ الراية

حذر مصرف قطر المركزي من التعامل مع المؤسسات المالية غير المرخصة ومقدمي تلك الخدمات غير المرخصين.

وأكد على أنه لم يتم الترخيص لأي مؤسسة مالية بتقديم خدمات تبادل أو نقل أو التداول والتعامل على الأصول والعملات الافتراضية أو الأدوات التي تتيح التحكم بها، وذلك لارتفاع مخاطرها لمستوى يضر بحقوق ومصالح المستهلكين، وارتفاع مخاطر غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

ونوه مصرف قطر المركزي في بيان له على حسابه الرسمي بتويتر أنه ينتشر من آن لآخر إعلانات على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي عن شركات مالية غير مرخصة أو مقدمي تلك الخدمات غير المرخصة للترويج لأنشطتها غير المرخصة.

وأكد البيان على أن مصرف قطر المركزي هو جهة الاختصاص الإشرافية والرقابية المخولة بالموافقة على التراخيص بتقديم الأنشطة والخدمات المالية بالدولة وفقا لأحكام قانون مصرف قطر المركزي وتنظيم المؤسسات المالية رقم 13 لسنة 2012م، وأنه لم يتم الترخيص لأي مؤسسة مالية بتقديم خدمات تبادل أو نقل أو التداول والتعامل على الأصول والعملات الافتراضية أو الأدوات التي تتيح التحكم بها.

وشدد مصرف قطر المركزي على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي من مقدمي الخدمات والأصول الافتراضية في دولة قطر بدون ترخيص، منوها إلى عدم استخدام حسابات العملاء في التعامل مع هذه المؤسسات المالية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X