fbpx
الراية الإقتصادية
الرابطة تشارك في منتدى الأعمال.. رئيس الوزراء بيدرو سانشيز:

نتطلع لزيادة قوية في التجارة بين قطر وإسبانيا

فيصل بن قاسم: تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين

د. خالد بن ثاني: مجلس الأعمال يعزز الاستثمارات المشتركة

توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد رجال الأعمال في إسبانيا

الدوحة -الراية:

شاركت أمس رابطة الأعمال القطريين في منتدى الأعمال القطري- الإسباني وذلك على هامش الزيارة الرسمية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى مدريد.

وقال دولة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز خلال افتتاح ملتقى الأعمال القطري الإسباني: إن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر إلى إسبانيا زيارة تاريخية توجت بالإعلان عن استثمارات كبرى قادمة إضافة إلى زيادة حجم التبادل التجاري إلى 5 مليارات يورو خلال المرحلة المقبلة، مبديًا سعادته بالدور الذي يلعبه مجلس الأعمال المشترك في هذا الإطار.

وأكد دولة الرئيس سانشيز على أن الاستثمارات القطرية في المملكة مهمة للاقتصاد الإسباني حيث تم توقيع اتفاقيات عديدة منها اتفاقية مع جهاز قطر للاستثمار مع نظيره الإسباني، مؤكدًا في ذات الوقت على الدور الكبير الذي لعبته الشركات الإسبانية في عدد من المجالات منها بناء الملاعب والبنية التحتية والطاقة والبيئة استجابة لرؤية قطر 2030.

عمل مشترك

من جانبه قال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين: بالرغم من جائحة كورونا، فإن رابطة رجال الأعمال القطريين قد عملت خلال الفترة الماضية مع الجانب الإسباني على تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين عبر اللقاءات المشتركة، ما شجع القطاع الخاص للاستثمار في مجالات الإعلام والرياضة والرعاية الصحية والخدمات والتكنولوجيا كما تم جذب عدد من الشركات الإسبانية إلى قطر للعمل في عدد من القطاعات التي تهم رؤية قطر 2030، ومضيفًا عزم الرابطة على مواصلة التعاون المُثمر ومساندة جهود البلدين واستغلال التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الحكومتين الرشيدتين لمجتمع الأعمال.

وأكد الشيخ فيصل أن قطر مستعدة تمامًا لتنظيم كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 بعد أشهر من الآن، وهي تعمل جاهدة على أن تكون النسخة القادمة لكأس العالم نسخة مثالية خاصة وأنها الأولى من نوعها في العالم العربي والشرق الأوسط، مرحبًا بالجماهير الإسبانية ومجتمع الأعمال لتشجيع المنتخب الإسباني وحضور هذا الحدث الفريد من نوعه حيث سيكون بداية لأحداث عالمية أخرى تستضيفها الدوحة مستقبلًا.

تعاون استثماري

وأكد سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس الأعمال المشترك القطري- الإسباني على العلاقات القوية التي تربط بين البلدين. وقال: إن قطر نوعت استثماراتها في إسبانيا بما يواكب رؤية قطر 2030 ، حيث توجهت للاستثمار في الرياضة والسياحة والطاقة النظيفة والموانئ والإعلام والرعاية الصحية والتكنولوجيا والبورصة وقطاع التجزئة والبنوك والطيران وغيرها من القطاعات الحيوية التي تعود بالنفع الاقتصادي على البلدين، مبينًا أن الزيارات الرسمية الكثيفة بين مسؤولي البلدين خلال الفترة الأخيرة تؤكد حرص الحكومتين الرشيدتين على تطوير هذه العلاقات الثنائية والارتقاء بها لتصبح نموذجية.

وأشار سعادة د. خالد بن ثاني إلى أن تشكيل مجلس الأعمال القطري الإسباني المشترك هدفه الارتقاء بدور القطاع الخاص في تنويع الاستثمارات البينية في مجالات اقتصادية مهمة للبلدين إضافة إلى توسيع التعاون الاقتصادي والفني والعلمي وتبادل المعلومات وخلق بيئة أعمال صحية تهدف إلى تعزيز تنمية الأنشطة التجارية والصناعية في كلا البلدين.

مذكرة تفاهم

من جهة ثانية وقعت رابطة رجال الأعمال القطريين مذكرة تفاهم مع اتحاد رجال الأعمال في إسبانيا وذلك بهدف تعزيز آفاق التعاون الاستراتيجي بين قطر وإسبانيا وقع عن الرابطة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني، تسمح المذكرة لمجلس الأعمال القطري الإسباني المشترك توسيع التعاون الاقتصادي والفني والعلمي وتبادل المعلومات وخلق بيئة أعمال صحية تهدف إلى تعزيز تنمية الأنشطة التجارية والصناعية في كلا البلدين.

وقال الشيخ خالد بن ثاني آل ثاني، نائب رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين: ننظر للسوق الإسباني كسوق زاخر بالفرص الاقتصادية في مختلف القطاعات، داعيًا المستثمرين الإسبان للاستفادة من الفرص الواعدة والبيئة الملائمة التي يوفرها الاقتصاد القطري، خاصة مع وجود المناطق الحرة في قطر، وأن نرى المزيد من الشركات الإسبانية تأتي للسوق القطرية، متمنيًا العمل معًا من أجل تطوير شراكاتنا وبحث الفرص الاستثمارية المشتركة سواءً في قطر أو إسبانيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X