fbpx
المحليات
«أمان» يحتفل باليوم العالمي لمساندة الطفل .. حنان العلي لـ الراية:

30 جهة دولية وإقليمية بمؤتمر خطوط مساندة الطفل

تعزيز التعاون والشراكة مع المنظمات الدولية المعنية بالطفل

الدوحة – محروس رسلان:

كشفت الأستاذة حنان العلي، مدير الاتصال والإعلام بمركز الحماية والتأهيل الاجتماعي «أمان»، أن المؤتمر الدولي لخطوط مساندة الطفل الذي ينظمه مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي «أمان» يوم 23 مايو الجاري سيستضيفُ ٢٥ متحدثًا من الاتحاد الدولي لخطوط مساندة الطفل ونخبة من الأكاديميين والخبراء من أكثر من ٣٠ جهة دولية وإقليميّة.

وقالت حنان العلي لـ الراية: سيستعرضُ المتحدثون أبرز الجهود والسبل والرؤى الخاصة بمساندة الطفل من خلال عدد من الجلسات النقاشية للمؤتمر والورش التدريبية والندوات التوعوية المصاحبة للمؤتمر، كما سيشهدُ مشاركة العديد من الأشخاص المهتمين بقضايا الحماية الاجتماعية لدى الأطفال من داخل دولة قطر ومن خارجها.

وقالت: نظرًا لأن الطفل جوهر عمل مركز «أمان» ومن الفئات المستهدفة التي نحرصُ على توفير الحماية والتأهيل الاجتماعي له كان لا بد من تنظيم مثل هذا المؤتمر الدولي لخطوط مساندة الطفل، باعتبار الطفل مستقبل الغد وعلى عاتقه تقدّم ونجاح المُجتمع.

وأوضحت أنه لتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية والدولية، وحرصًا من «أمان» على تنظيم المؤتمر الدولي لخطوط مساندة الطفل اهتم المركز بتعزيز التعاون والشراكة مع المنظمات الدولية المعنية بالطفل، وذلك لخلق بيئة آمنة للأطفال، ولتحقيق رؤية ورسالة مركز «أمان» في توفير الحماية والتأهيل الاجتماعي للحد من العنف.

وأبانت أن مركز التأهيل والحماية الاجتماعي «أمان» يقدمُ أربع خدمات للفئات المستهدفة، حيث يقدمُ خدمات توعوية من خلال تنظيم ورش وندوات وحملات توعوية مثل «حملة وصل عيالك – حملة شاركهم»، وخدمات الحماية من خلال التمكين وتقديم الاستشارات الاجتماعية والنفسيّة والقانونيّة.

وأشارت إلى أن المركز يقدمُ أيضًا خدمات التأهيل عبر الجلسات والزيارات التأهيلية والرعاية الداخلية «الإيواء المؤقت حسب كل حالة»، حيث يقومُ فريق متخصص (اجتماعي – قانوني – نفسي) بدراسة وتقييم الحالة، ومن ثم توضع الخُطة التأهيلية للمستفيد من خدمات المركز».

ولفتت إلى أن المركز كذلك يقدمُ خدمات الدمج الاجتماعي وأنه يتم دمج الفئة المستهدفة في أسرهم ومجتمعهم وتقديم الرعاية اللاحقة والمستمرة.

وأوضحت أن هناك عدة تطبيقات إلكترونية دشنت لحماية الفئات المستهدفة من النساء والأطفال وضحايا التصدع الأسري من العنف، حيث تهدفُ تطبيقات «أمان» الإلكترونية إلى تحقيق الرؤية ورسالة المركز في تعزيز الحماية الاجتماعية للفئات المُستهدفة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X