fbpx
الراية الرياضية
المنافسات الرسمية لرالي الأردن تنطلق اليوم

العطية يسعى لحسم لقب بطولة الشرق الأوسط

متابعة – أحمد سليم:
يستعدُ بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية للفوز بلقب رالي الأردن الدولي في نسخته التاسعة والثلاثين، الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2022، وحسم اللقب للمرة 18 في تاريخه في حال فوزه بالرالي الذي تنطلق منافساته الرسمية اليوم وتختتم غدًا.
وبدأ برنامج الرالي أمس من أمام متحف السيارات الملكي – عمان، بمشاركة 26 متسابقًا محليًا وعربيًا وعالميًا، وتبلغ مسافة الرالي الإجمالية 598.22 كلم منها 205.54 كلم مراحل خاصة خاضعة للتوقيت، ويتألفُ من 12 مرحلة على المسارات الحصوية على شاطئ البحر الميت ووادي الأردن، وتنطلقُ المنافسات في الثامنة والنصف من صباح اليوم بالمرحلة الأولى التي يبلغ طولها 9.71 كم ويعقبها المرحلة الثانية بطول 40.79 كم، ثم المرحلة الثالثة بطول 11.34 كلم، وتعاد المراحل الثلاث بعد الظهيرة.
ويدخلُ ناصر العطية في منافسة قوية مع العُماني عبدالله الرواحي وملاحه الأردني عطا الحمود على متن سيارة شكودا فابيا (ايفو آر 2)، والسائق القطري المخضرم ناصر خليفة العطية وملاحه الإيطالي جيوفاني بيرناتشيني على متن سيارة (فورد فييستا آر 5)، كما يشاركُ الملاح القطري ناصر سعدون الكواري مع السائق الكويتي مشاري الظفيري.
وعقد أمس المؤتمر الصحفي للرالي بحضور أبرز السائقين، وأكد ناصر صالح العطية على سعيه لتحقيق اللقب وحسم لقب بطولة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه استعد جيدًا لهذا الرالي ويتمنى التوفيق في ظل المشاركة الكبيرة لمجموعة من أبرز السائقين.
ويتصدرُ بطلنا العطية الترتيب العام للسائقين في بطولة الشرق الأوسط هذا الموسم بعد الجولة الثالثة، برصيد 109 نقاط، وبفارق 50 نقطة عن المتسابق الأردني عيسى أبو جاموس، الذي يتصدرُ (ميرك 2) ويحتلُ المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 59 نقطة، ثم يأتي العماني عبد الله الرواحي في المركز الثالث برصيد 54 نقطة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X