fbpx
اخر الاخبار

ست ميداليات قطرية في السباحة والرماية بدورة الألعاب الرياضية الخليجية

الكويت – قنا :

أنهى المنتخب القطري للسباحة مشاركته في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، اليوم، بحصد أربع ميداليات بواقع ذهبية وفضية وبرونزيتان في ختام منافسات السباحة بالدورة التي تفتتح رسميا بعد غد /الأحد/ وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي بمشاركة نحو 1700 رياضي ورياضية من الدول الخليجية الست.


فقد توّج يوسف حسن بالميدالية الذهبية لسباق 200 متر ظهرا بعد أن سجل رقما خليجيا جديدا قدره 2:09.62 دقيقة متفوقا على الكويتي علي التنك الذي حصل على الميدالية الفضية بزمن 2:11.27 دقيقة، فيما نال السعودي علي العيسى الميدالية البرونزية بزمن 2:11.82 دقيقة.
وحقق عبدالعزيز العبيدلي الميدالية الفضية لسباق 200 متر صدرا بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره 2:19.23 دقيقة متأخرا بفارق ثلاثة أجزاء من الثانية فقط عن الكويتي راشد الطرموم الذي فاز بالميدالية الذهبية مع رقم خليجي جديد قدره 2:19.20 دقيقة، فيما نال السباح القطري الآخر عمر حسن الميدالية البرونزية بزمن 2:26.66 دقيقة.
وأحرز محمد محمود الميدالية البرونزية لسباق 100 حرة بتسجيله زمنا قدره 52.88 ثانية، بينما فاز الكويتي وليد عبدالرزاق بالميدالية الذهبية بزمن 50.96 ثانية، وحصل مواطنه يوسف المطروشي على الميدالية الفضية بزمن 51.12 ثانية.
وبذلك يكون مجموع عدد ميداليات المنتخب القطري للسباحة في الدورة ثماني عشرة ميدالية بواقع (3 ذهبيات و8 فضيات و7 برونزيات).
كما أنهى المنتخب القطري للرماية مشاركته اليوم بتحقيق ميداليتين (فضية وبرونزية) في ختام منافسات الرماية التي أقيمت على مدار أربعة أيام بمجمع ميدان صباح الأحمد الأولمبي للرماية.
فقد توّج الفريق المكون من الرماة عبدالعزيز العطية ومحمد الكواري وعلي المنخس بالميدالية الفضية لمسابقة الاسكيت للفرق، فيما أحرز الفريق المكون من محمد التميمي وحمد أبو طعيمة وعبدالله الشهواني الميدالية البرونزية لمسابقة المسدس السريع 25 مترا للفرق أيضا.

وفي الكرة الطائرة، فاز المنتخب القطري على نظيره العماني بثلاثة أشواط دون مقابل في انطلاق منافسات هذه الرياضة بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، حيث جاءت نتائج الأشواط الثلاثة بواقع (25 / 14، 25 / 21، 25 / 21).
وسيخوض المنتخب القطري مباراته الثانية غدا أمام نظيره السعودي الذي خسر مباراته الأولى اليوم أمام نظيره البحريني (1 / 3).
وتقام منافسات الكرة الطائرة بنظام الدوري من دور واحد بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية على أن تختتم يوم الخميس المقبل.
وفي منافسات كرة السلة، خسر المنتخب القطري اليوم أمام نظيره السعودي بنتيجة (44 / 53) في مباراته الثالثة، وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع (9 / 14، 12 / 17، 15 / 6، 8 / 16).
وتعد هذه الخسارة هي الثالثة تواليا للمنتخب القطري بعد أن خسر مباراته الأولى أمام الكويت (55 / 73) والمباراة الثانية أمام البحرين (77 / 90)، على أن يخوض مباراته الأخيرة في دور المجموعات غدا أمام نظيره الإماراتي.
وتقام منافسات كرة السلة بمشاركة خمسة منتخبات هي: قطر والسعودية والكويت والإمارات والبحرين، حيث تلعب بنظام الدوري من دور واحد على أن تتأهل المنتخبات الأربعة الأولى إلى الدور نصف النهائي.
ومن جانب آخر، وصل إلى الكويت اليوم المنتخب القطري لكرة الطاولة للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، ويضم وفد المنتخب كلا من: خالد علي الكواري إداريا، ونتانيل تسيوكاس مدربا، وخمسة لاعبين هم: أحمد خليل المهندي وأحمد مثنى العولقي وفهد محمد المغني ومحمد عبدالوهاب عبدالحسين وعبدالله عبدالوهاب عبدالحسين.
وسوف تنطلق منافسات كرة الطاولة بعد غد /الأحد/ وتستمر حتى يوم الخميس المقبل.
كما وصل المنتخب القطري للتنس استعدادا لانطلاق منافساته بعد غد أيضا بمجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس والتي تستمر حتى 31 مايو الجاري، وضم الوفد إبراهيم صالح الخليفي إداريا، وأندري يوزهني مدربا، وأربعة لاعبين هم: موسى شنان زايد ومبارك شنان زايد وعيسى شنان الحراصي وراشد نواف نايف.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X