fbpx
الراية الإقتصادية
بوفد من تنظيم الاتصالات وبريد قطر

قطر تشارك في اجتماع الاتحاد البريدي العالمي

بيرن – الراية:
يشاركُ وفد قطري من هيئة تنظيم الاتصالات والشركة القطرية للخدمات البريدية (بريد قطر) في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي السنوي، الذي يُعقد في مقر الاتحاد بمدينة بيرن بسويسرا في الفترة الممتدة من 16 مايو إلى 20 مايو 2022.
وتُشارك دولة قطر في الاجتماع كعضو في مجلس الإدارة المكون من 41 دولة عضوًا، ويُناقش الاجتماع مسائل تتعلق بمختلف اللجان التابعة للمجلس وغيرها من المواضيع والقضايا ذات الصلة، حيث يعملُ المجلس على ضمان استمرارية عمل الاتحاد بين المؤتمرات البريدية العالمية التي تُعقد كل أربع سنوات. كما يُشرف المجلس على أنشطة الاتحاد ويدرس المسائل التنظيمية والإدارية والتشريعية والقانونية ذات الصلة، ويمكن للمجلس اتخاذ التدابير اللازمة لحل المسائل البريدية العاجلة.
وعلى هامش الاجتماع ترأسَ الوفد اجتماع لجنة التعاون الإنمائي والمساعدة الفنية التابعة للمجلس، وتخلل جدول أعمال الاجتماع مناقشة قضايا متعددة ذات صلة باللجنة، بالإضافة إلى تقديم عروض حول مواضيع مختلفة منها عرض عن استراتيجية التعاون الإنمائي العالمي الخاصة بالاتحاد للفترة 2022-2025. هذا وتُعنى اللجنة بتنفيذ القرارات الصادرة عن المؤتمر البريدي العالمي والمتعلقة بالتعاون التقني بين الدول الأعضاء بالاتحاد. تُساهم دولة قطر من خلال هذه الاجتماعات في تشكيل مستقبل القطاع البريدي العالمي وتطويره نحو الأفضل، وهو ما له تأثير مباشر على تطوير قطاع البريد في الدولة والقطاعات المحلية الأخرى المرتبطة بالخدمات البريدية.
جدير بالذكر أن دولة قطر فازت العام الماضي بمقعد في مجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي وبرئاسة لجنة التعاون الإنمائي والمساعدة الفنية بالتشارك مع جمهورية روسيا البيضاء، وهو ما كان نتيجة للانتخابات التي أجريت في ختام المؤتمر البريدي العالمي السابع والعشرين الذي عُقد في مدينة أبيدجان بساحل العاج. يُعدُ الاتحاد البريدي العالمي منظمة متخصصة تابعة للأمم المتحدة ومن أقدم المنظمات الدولية، وهو الملتقى الرئيسي للتعاون بين الجهات الفاعلة في القطاع البريدي، حيث يضمُ في عضويته 192 دولة. هذا وقد انضمت دولة قطر كعضو في الاتحاد منذ العام 1969. هيئة تنظيم الاتصالات تنظم قطاع الاتصالات وقطاع تكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد في دولة قطر، بالإضافة إلى النفاذ إلى الوسائط الرقمية، وتعملُ الهيئة على ضمان حصول الأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية في الدولة على مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات المبتكرة والمتقدمة والموثوق بها، وتطبيق جميع صلاحياتها التنظيمية في سبيل ضمان ازدهار المنافسة بقطاع الاتصالات مع الحرص على حماية حقوق المُستهلك بشكل أساسي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X