أخبار عربية
بوفد تترأسه وزيرة الصحة الأحد في جنيف

قطر تشارك في اجتماع جمعية الصحة العالمية

الدوحة – قنا:

تشاركُ دولة قطر في اجتماعات الدورة الخامسة والسبعين لجمعية الصحة العالمية، التي تعقد في الفترة من 22 وحتى 28 مايو الجاري في جنيف.

تترأسُ وفد دولة قطر في الاجتماعات سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة.

وتعقدُ الجمعية اجتماعها تحت شعار «الصحة من أجل السلام، والسلام من أجل الصحة»، وهو الاجتماع الأول بالحضور الشخصي منذ بداية جائحة «كوفيد-19».

تعتبر جمعية الصحة العالمية أعلى جهاز لاتخاذ القرار في منظمة الصحة العالمية، ويحضر اجتماعها وفود من 194 دولةً عضوًا في منظمة الصحة العالمية، ويركز الاجتماع على جدول أعمال صحي محدد أعده المجلس التنفيذي.

وخلال اجتماع جمعية الصحة العالمية، ستشارك سعادة الدكتورة حنان الكواري ووفد دولة قطر في الجلسات الرئيسية والمساهمة في صنع القرار بشأن الأهداف والاستراتيجيات الصحية التي ستوجه عمل البلدان في مجال الصحة العامة، وكذلك أمانة منظمة الصحة العالمية لدفع العالم نحو صحة ورفاه أفضل للجميع.

كما تشاركُ سعادة وزيرة الصحة العامة والوفد القطري يوم الأحد المقبل قبل انطلاق الجلسة الافتتاحية لاجتماع جمعية الصحة العالمية، في فعالية منظمة الصحة العالمية «الصحة قول وفعل: تحدي الصحة للجميع» في جنيف، والانضمام إلى آلاف الأشخاص من المجتمع المحلي في مسير لمسافة 3 أو 4.2 كيلومتر، حيث تهدفُ المبادرة إلى تشجيع الناس على أن يكونوا نشطين بدنيًا وعقليًا لدعم صحتهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X