اخر الاخبار

ناصر العطية على أعتاب لقب رالي الأردن

عمان – قنا :

بات السائق القطري ناصر بن صالح العطية على أعتاب حصد لقب النسخة التاسعة والثلاثين من رالي الأردن الدولي، الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2022، بعد تصدره الترتيب العام المؤقت إثر فوزه بالمراحل الست التي أقيمت في ثاني أيام الرالي الذي يختتم غدا /السبت/ بمنطقة البحر الميت.
واعتلى العطية، بصحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارة “فولكس واجن”، الصدارة بعدما سجل زمنا إجماليا قدره 1.21.13 ساعة، وبفارق 6.12 دقائق عن أقرب منافسيه اللبناني أليكس فغالي بصحبة ملاحه ومواطنه جوزيف مطر على متن سيارة “ميتسوبيشي لانسر إيفو 10” بزمن قدره 1.27.25 ساعة.
واحتل الكويتي مشاري الظفيري، بصحبة ملاحه القطري ناصر الكواري على متن سيارة “ميتسوبيشي لانسر إيفو 10″، المركز الثالث بزمن قدره 1.28.24 ساعة، فيما جاء الأردني خالد جمعة بصحبة ملاحه ومواطنه طارق الطاهر على متن سيارة “ميتسوبيشي لانسر إيفو 10” في المركز الرابع بزمن قدره 1.34.21 ساعة، بينما أكمل الفلسطيني حمادة عودة بصحبة ملاحه الأردني يزن جمعة على متن سيارة “ميتسوبيشي لانسر إيفو 10” قائمة المراكز الخمسة الأوائل بعدما سجل زمنا قدره 1.36.13 ساعة.
واقترب العطية كثيرا من الاحتفاظ بلقبه في رالي الأردن للمرة العاشرة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه من أصل تسع عشرة مشاركة، الأمر الذي يؤهله لحسم لقب بطولة الشرق الأوسط هذا الموسم للمرة الثامنة عشرة في تاريخه، وذلك بعد فوزه بلقب الجولات الثلاث الأولى من البطولة الشرق أوسطية في كل من عمان وقطر والكويت تواليا.
وسيخوض السائقون يوم غد /السبت/ مجموعتين من ثلاث مراحل قصيرة وهي: بحاث (12.69 كم)، وسويمة (11.08 كم، وماعين (17 كم)، ومن ثم ينتهي الرالي بإقامة مراسم الاختتام على شواطئ البحر الميت وسيتم فيه توزيع الكؤوس على الفائزين والمؤتمر الصحفي الختامي للرالي.
ويتصدر العطية الترتيب العام للسائقين في بطولة الشرق الأوسط هذا الموسم بعد الجولة الثالثة، برصيد 109 نقاط، يليه الأردني عيسى أبو جاموس في المركز الثاني برصيد 59 نقطة، ثم العماني عبدالله الرواحي في المركز الثالث برصيد 54 نقطة.
بدوره، أعرب السائق القطري ناصر بن صالح العطية عن سعادته بتصدر منافسات اليوم الثاني من رالي الأردن الدولي، المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، معربا عن أمله في استمرار تفوقه خلال منافسات اليوم الثالث والأخير وحصد اللقب للمرة العاشرة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه.
وقال العطية، في تصريح صحفي: “لقد كان يوما رائعا، وقدمت أداء جيدا خلال مراحل اليوم، الأمر الذي أهلني للحفاظ على الصدارة وزيادة الفارق مع أقرب المنافسين”، لافتا إلى أنه سيطر على السباق منذ البداية، خاصة في ظل خبرته في رالي الأردن ومعرفته للمراحل جيدا والأداء المميز الذي قدمه، ومعتبرا في الوقت نفسه أن الرالي ليس سهلا أبدا، وأن المنافسة قوية في ظل مشاركة سائقين مميزين.
وأوضح العطية أنه حاول التغلب على أوقاته التي سجلها في مراحل رالي الأردن خلال نسخة العام الماضي، لافتا إلى أنه نجح في تحقيق ذلك في ظل جديته وسرعته الجيدة وعدم ارتكابه للأخطاء.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X