fbpx
الراية الإقتصادية
خلال أبريل الماضي

هيئة الجمارك تسجل 156 محضر ضبط

الدوحة – الراية:
قالت الهيئةُ العامة للجمارك إنها سجلت 156 محضر ضبط خلال شهر أبريل الماضي في إطار سعيها المستمر لتطبيق الإجراءات الجمركية بدقة وكفاءة عالية.
وتعملُ الهيئةُ العامة للجمارك على تيسير تدفق البضائع والسلع لتلبية احتياجات الأسواق المحلية باعتماد إجراءات ميسرة من خلال نظام النديب المتميز. لتخليص إجراءات كافة المعاملات الجمركية التي تتم بين الهيئة العامة للجمارك وجميع الشركاء من الجهات الحكومية، والجهات الخاصة، ويعمل نظام النديب لتوفير بيئة تعاون بين الجمارك وبين القطاعَين الحكومي والخاص وتشجيع القطاع الخاص على الالتزام بالقوانين والأنظمة النافذة في البلاد، ما من شأنه دعم الاقتصاد الوطني وانسياب حركة البضائع من وإلى الدولة.

ويسعى النظام لتوحيد الإجراءات الجمركيَّة وسرعة إنجاز المعاملات مع الجهات الأخرى التي لها علاقة بالبيان الجمركي، بحيث يتم اعتماد الموافقات إلكترونيًا عبر النظام، وإتاحة المجال للمستوردين في إجراء ومتابعة معاملات التخليص الجمركي من أي مكان في العالم عبر الإنترنت. وكانت الهيئةُ العامة للجمارك قد أعلنت في وقت سابق أنه تمَ تخصيص بريد إلكتروني موجه للمراجعين والعملاء من أجل رفع طلباتهم وتحويلها إلى الجهات المُختصة للنظر فيها، وذلك على مدار اليوم، كما أذنت الهيئةُ العامةُ للجمارك بقبول شهادة المنشأ الإلكترونية، بالإضافة إلى التصديق الإلكتروني للفواتير. وتواصلُ الهيئةُ العامةُ تنفيذ الاستراتيجية التي تم وضعها بما يتوافق مع رؤية دولة قطر 2030، ويتمُ العمل كذلك على تطوير العمل الجمركي بالدولة لتيسير التجارة وَفقًا لأفضل الممارسات العالمية، وتعزيز العلاقات الجمركية مع الدول والمنظمات الدولية والإقليمية لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية، وتحسين المراتب الخاصة بدولة قطر في العديد من المؤشرات العالمية، فيما يتعلق بالتجارة الدوليَّة ومؤشر التنافسيّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X