fbpx
اخر الاخبار

الادعم للكرة الطائرة يفوز على نظيره السعودي بدورة الألعاب الرياضية الخليجية

الكويت – قنا :

فاز المنتخب القطري للكرة الطائرة على نظيره السعودي بثلاثة أشواط نظيفة اليوم في مباراته الثانية ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة والتي تفتتح رسميا غدا /الأحد/ بدولة الكويت وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري بمشاركة نحو 1700 رياضي ورياضية من الدول الخليجية الست.
وجاءت نتائج الأشواط الثلاثة بواقع ( 25 / 18 و25 / 16 و25 / 20 ).
ورفع المنتخب القطري رصيده بهذا الفوز إلى أربع نقاط حيث كان قد فاز في مباراته الأولى على المنتخب العماني بثلاثة أشواط دون مقابل أمس.
وقد فرض المنتخب القطري تفوقه في المباراة حيث بدأ الشوط الأول بالتقدم 5 / 2 ثم وسع الفارق تدريجيا بفضل تركيز اللاعبين ودقة الضربات الساحقة ليبتعد بالنتيجة إلى 11 / 5 ورغم العودة السعودية بعد ذلك وتقليص الفارق إلى 10 / 14 إلا أن المنتخب القطري سرعان ما استعاد السيطرة على زمام الأمور ليبتعد بالنتيجة إلى 18 / 12 ثم 23 / 16 قبل أن ينتهي الشوط الأول لصالحه بواقع 25 / 18 .
وفي الشوط الثاني نجح المنتخب القطري في التقدم سريعا 7 / 1 ولكن في المقابل استعاد المنتخب السعودي توازنه وتمكن من تقليص النتيجة إلى 8 / 10 ليعود المنتخب القطري بقوة ويسجل ثلاثة نقاط متتالية تقدم بها 13 / 8 ثم واصل أفضليته ليتقدم 18 / 11 وفي ظل عدم قدرة المنتخب السعودي على مجاراة نسق أداء المنتخب القطري وصلت النتيجة إلى 22 / 12 لينتهي بعد ذلك الشوط الثاني قطرياً 25 / 16 .
وفي الشوط الثالث أعاد المنتخب السعودي ترتيب أوراقه ليسير هذا الشوط في البدايةبطابع متكافئ حتى وصلت النتيجة إلى 15 / 15 ثم استعاد المنتخب القطري تفوقه مرة اخرى وتألق لاعبيه في الضرب الساحق مع تشكيل حوائط الصد الناجحة أمام ضاربي المنتخب السعودي ليصل المنتخب القطري بالنتيجة إلى 23 / 18 قبل أن ينتهي الشوط لصالحه 25 / 20 .
وسوف يخوض المنتخب القطري للكرة الطائرة مباراته الثالثة بعد غد /الاثنين/ أمام نظيره الكويتي .
وقد أشاد السيد سعيد جمعة الهتمي مدير المنتخب القطري للكرة الطائرة بالفوز الذي حققه المنتخب على نظيره السعودي وقال إنها خطوة ثانية ناجحة منوها بأن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية وقدموا المطلوب منهم في المباراة ولكن لا يزال لديهم الأفضل لتقديمه في المباريات الثلاث المقبلة من أجل مواصلة المشوار نحو حصد الذهب .
وأبدى الهتمي رضاه عن أداء المنتخب في أول مباراتين، مشيرا إلى أنه في المباراة الافتتاحية التي دائما ما تكون صعبة قدم اللاعبون من خلال خبرة البطولات التي يمتلكونها مباراة جيدة وفي المباراة الثانية اليوم سيطروا على زمام الامور منذ البداية وحتى النهاية.
وعن المباراة المقبلة أمام المنتخب الكويتي قال : ” نحترم المنتخب الكويتي الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره ومدربنا وقف على نقاط الضعف لديه من خلال المباراتين اللتين لعبهما أمام الإمارات وعمان وسوف يعمل على استغلالها في المواجهة”، معربا عن ثقته بقدرة المنتخب القطري على تقديم المستوى الذي يضمن له تحقيق الفوز .
من جهته، أكد مبارك ضاحي لاعب المنتخب القطري على أن مباراة اليوم كانت صعبة وقال إن المنتخب السعودي يعتبر من المنتخبات الجيدة ولديه عناصر من أصحاب الخبرة والشباب مشيرا إلى أن المنتخب القطري نجح في السيطرة على الشوطين الأول والثاني فيما أجرى المنتخب السعودي تغييرات في الشوط الثالث فاجئ بها المنتخب القطري قبل أن يستعيد لاعبي قطر تفوقهم ويحققوا الفوز .
ونوّه بأن المنافسات تقام بنظام الدوري ولذلك كل مباراة تعتبر نهائي وتتطلب تركيزا كاملا، مؤكدا في الوقت نفسه على جاهزية المنتخب القطري للدورة وتطلعه إلى الحصول على الميدالية الذهبية.

من ناحية ثانية حقق المنتخب القطري لكرة السلة فوزا معنويا على نظيره الإماراتي بنتيجة 72 / 61 اليوم في ختام دور المجموعات لمنافسات كرة السلة بدورة الألعاب الرياضية الخليجية التي تستضيفها الكويت.
ويعد هذه الفوز هو الأول للمنتخب القطري بعد ثلاث خسائر أمام الكويت والبحرين والسعودية فقد على أثرها فرصته في الصعود إلى الدور نصف النهائي .
وعلى صعيد المشاركة القطرية أيضا، حلت المتسابقتان تالا أبوجبارة ونور الجابر في المركزين التاسع والعاشر في سباق الدراجات الهوائية (فردي ضد الساعة) للسيدات، الذي أقيم اليوم ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة .
وفازت الإماراتية صفية الصايغ بالميدالية الذهبية، والكويتية لطيفة الياسين بالفضية، والسعودية دانية سمباوة بالبرونزية.
وتتواصل غدا منافسات الدراجات الهوائية بإقامة سباق (فردي ضد الساعة) للرجال بمشاركة المتسابقين القطريين أحمد البرديني وفاضل الخاطر .
وتنطلق غدا منافسات كرة الطاولة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، ويمثل المنتخب القطري خمسة لاعبين هم : أحمد خليل المهندي وأحمد مثنى العولقي وفهد محمد المغني ومحمد عبد الوهاب عبد الحسين وعبد الله عبد الوهاب عبد الحسين .
كما تنطلق غدا منافسات التنس الأرضي ، ويضم المنتخب القطري للتنس المشارك في الدورة أربعة لاعبين هم : موسى شنان زايد ومبارك شنان زايد وعيسى شنان الحراصي وراشد نواف نايف .
وفي ذات السياق، وصل إلى الكويت اليوم المنتخب القطري للجودو للمشاركة في الدورة ، ويضم وفد المنتخب كل من : سالم منصور حوبان (إداري)، ومحمد بوهدو وحميد شعلال (مدربون)، وفورتبنتو كوستوديو (أخصائي علاج طبيعي)، وأربعة لاعبين هم : أيوب الإدريسي ورضا راشد وخليل رباحي ومحمد رباحي .
وسوف تنطلق منافسات الجودو بعد غد وتستمر لمدة يومين .
كما وصل إلى الكويت اليوم المنتخب القطري للبادل استعدادا لانطلاق منافساته يوم الثلاثاء المقبل، ويضم الوفد : علي حسن الموسوي (إداري) وراميرو سيرنا مدربا وأولكسي ليستشنكو مدلكا واليان جورجيف (علاج طبيعي)، بالإضافة إلى اللاعبين وهم : جبر محمد المطوع وعبد العزيز سعدون الكواري وعبد الله علي الحجي وعلي عبد الرضا الصائغ ومحمد عبد الله عبد الله ومحمد ناصر الخنجي .
ومع نهاية منافسات اليوم السادس تتصدر الكويت جدول الترتيب العام للميداليات حيث حققت 56 ميدالية منها 21 ذهبية و17 فضية و18 برونزية، وتليها البحرين في المركز الثاني برصيد 43 ميدالية منها 17 ذهبية و16 فضية و10 برونزية، وقطر في المركز الثالث بمجموع 39 ميدالية بواقع 12 ذهبية و15 فضية و12 برونزية، وعمان في المركز الرابع برصيد 25 ميدالية منها 11 ذهبية و5 فضيات و9 برونزيات، والسعودية في المركز الخامس برصيد 33 ميدالية منها 7 ذهبيات و9 فضيات و17 برونزية، والإمارات في المركز السادس برصيد 20 ميدالية منها 5 ذهبيات و8 فضيات و7 برونزيات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X