fbpx
أخبار دولية
أكثر من 100 إصابة خارج إفريقيا موطن المرض

«الصحة العالمية» تعقد اجتماعًا طارئًا حول مرض جدري القرود

عواصم – وكالات:

قالت مصادر مقرّبة من منظمة الصحة العالمية: إن المنظمة التابعة للأمم المتحدة ستعقدُ اجتماعًا طارئًا حول تفشي مرض جدري القرود.
ومن المقرّر أن تجتمعَ المجموعة الاستشارية الفنية المعنية بمخاطر العدوى التي يمكن أن تتحولَ إلى أوبئة. وتقدمُ المجموعة المشورة لمنظمة الصحة العالمية حول مخاطر العدوى التي يمكنُ أن تشكلَ تهديدًا للصحة العالمية.
وفي الآونة الأخيرة جرى تسجيلُ أكثر من 100 إصابة خارج إفريقيا التي يتوطنُ فيها المرض. وتنتشرُ العدوى الفيروسية عن طريق الاتصال الوثيق مع المرضى وعادة ما تصاحبها أعراض خفيفة.
ورصدت القارة الأوروبية أكثر من مئة حالة إصابة بجدري القرود، وهو مرض ناجم عن عدوى فيروسية شائعة بالأساس في غرب ووسط إفريقيا، هذا الأسبوع، ووصف مسؤولون ألمان التفشي بأنه الأكبر على الإطلاق في المنطقة.
وذكرت سلطات الصحة الوطنيّة في فرنسا، أمس، أن رجلًا «29‏ عامًا»‏ في منطقة «باريس الكبرى»، أصيب بفيروس جدري القرود، دون السفر إلى دولة ينتشرُ فيها الفيروس. وأضافت السلطات: إنه لم تظهر على الرجل أي أعراض خطيرة، وقد تم عزله في المنزل. وتم إبلاغ الأشخاص الذين كان على تواصل معهم وإصدار تعليمات لهم بشأن كيفية التصرف لتفادي العدوى. فيما سجلت ألمانيا أول إصابة لديها بجدري القرود. وأعلنت الخدمة الطبية للجيش الألماني أمس أن معهد الجيش للأحياء الدقيقة في ميونيخ رصد بشكل قاطع أول أمس تغيرات جلدية مميزة للفيروس لدى مريض. وعادة ما يسببُ فيروس جدري القرود أعراضًا خفيفة للغاية، ولكن يمكن أن يكونَ له أيضًا دورات حادة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X