fbpx
اخر الاخبار
اعتبارا من الشهر المقبل ..

اليابان تخفف قيود الحجر الصحي للقادمين من الخارج

طوكيو – قنا:

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم، عزمها تخفيف إجراءات الحجر الصحي المفروضة بسبب /كوفيد-19/ على القادمين من الخارج اعتبارا من الشهر المقبل، وستزيد العدد الأقصى لمن يسمح بدخولهم البلاد من 10 آلاف شخص حاليا إلى 20 ألف شخص.
وكشفت الحكومة أنه عند تخفيف الإجراءات ستقسم الدول والمناطق إلى ثلاث مجموعات، استنادا إلى عوامل الخطر مثل معدلات النتائج الإيجابية للفحوص التي أجريت مؤخرا عند الوصول. وسيعفى الزائرون من المناطق /ذات الخطورة المنخفضة/ من فحوصات الفيروس والحجر الصحي الذاتي حتى إذا لم يكونوا مطعمين ضد /كوفيد-19/.
أما الأشخاص من المجموعة الثانية من المناطق /ذات الخطورة المتوسطة/ فسيتم إعفاؤهم من فحوصات الفيروس والحجر الصحي الذاتي في حال كانوا حاصلين على ثلاث جرعات من اللقاح ضد الفيروس. أما من لم يحصل على الجرعة الثالثة فسيطلب منهم إجراء فحص وعزل أنفسهم ثلاثة أيام على الأقل في المنزل.
وبالنسبة للأشخاص في المجموعة الثالثة القادمين من مناطق /ذات خطورة عالية/ فإن فحص الفيروس لا يزال ضروريا. وسيطلب منهم حجر أنفسهم في المنزل لمدة ثلاثة أيام على الأقل حتى لو كانوا حاصلين على الجرعة الثالثة من اللقاح. أما الأشخاص غير الحاصلين على الجرعة الثالثة فسيطلب منهم البقاء في منشآت مخصصة لمدة 3 أيام.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X