fbpx
اخر الاخبار
بمشاركة أكثر من 30 منظمة وجهة دولية

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي لخطوط مساندة الطفل بعد غد

الدوحة – قنا :

أعلن مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي /أمان/ أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي عن انطلاق أعمال المؤتمر الدولي لخطوط مساندة الطفل يوم الإثنين المقبل، بمشاركة أكثر من 30 منظمة وجهة دولية وإقليمية لحشد الجهود والمناصرة في القضايا المتعلقة بالطفل.


ويسعى المؤتمر لتعزيز المناصرة وحشد التأييد، وتفعيل آليات حماية الطفل عبر توسيع الشراكة المحلية والإقليمية والدولية الفاعلة في مجال خطوط مساندة الطفل.
ومن المقرر أن يناقش المؤتمر الدولي لخطوط مساندة الطفل الذي تنطلق أعماله بعد غد /الإثنين/ بفندق جراند حياة قاعة السيلية وعلى مدى يومين متتاليين بالتزامن مع اليوم الدولي لخطوط مساندة الطفل في السابع عشر من مايو من كل عام، مجموعة من المحاور كمقاربة مركز /أمان/ في حماية الطفل وتجربة الخط الساخن، وتحديات العمل في مجال خطوط مساندة الطفل على المستوى الدولي والإقليمي، وآليات الاستجابة الطارئة لمساعدة الأطفال في الأزمات السياسية من خلال المنظمات الأممية، ودور خطوط مساندة الطفل في تحقيق الأهداف الألفية واستعراض لأهم الممارسات والتجارب الدولية والإقليمية والقوانين والنظم والسياسات وغيرها من المواضيع ذات الصلة.
وأكد السيد سعد معرفي مدير إدارة الخدمات المساندة بالإنابة بمركز أمان ونائب رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدولي لخطوط مساندة الطفل، عن الاستعدادات الحثيثة لفرق ولجان المركز في تنظيم هذا المؤتمر الدولي التخصصي في مجال خطوط مساندة الطفل، حيث ستكون قيمة مضافة للقضايا المتعلقة بالطفل.
وأضاف، في كلمة له في هذا السياق، من الناحية التنظيمية فقد تم تشكيل عدة لجان من أجل إنجاح هذه الفعالية وقامت اللجنة التنظيمية منذ فترة بوضع استراتيجية كاملة للتنظيم والإشراف المباشر على أعمال اللجان المختلفة والتدقيق الإداري على كافة المعاملات الخاصة باللجان.
وبدورها أكدت الأستاذة حنان العلي مدير مكتب الاتصال والإعلام بمركز أمان، ورئيس اللجنة الإعلامية للجنة المنظمة، أن المركز يحرص على تنظيم المؤتمر الدولي لخطوط مساندة الطفل الذي يبحث القضايا الخاصة بمساندة خطوط الطفل والآليات المتبعة فيه من خلال التعاون والشراكة مع المنظمة الدولية لخطوط مساندة الطفل وذلك لخلق بيئة آمنة للأطفال ولتحقيق رؤية ورسالة مركز أمان في توفير الحماية والتأهيل للحد من العنف.
ونوهت إلى أن تنظيم هذا الحدث الدولي والذي يأتي في إطار الاحتفال بالأيام الدولية والمحلية للقضايا المتعلقة بالفئات المستهدفة من النساء والأطفال وضحايا التصدع الأسري من العنف بهدف تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية والدولية لزيادة الوعي بالقضايا التي تهم هذه الفئات.
ومن جانبه أكد، ناصر المرزوقي رئيس قسم الخدمات الإدارية ورئيس لجنة المراسم والبروتكول في اللجنة التنظيمية، أن المركز وفر كل الوسائل اللوجستية من أجل تسهيل وصول الوفود إلى الدوحة، مشيراً إلى أن جميع اللجان مستمرة في استكمال أعمال تنظيم المؤتمر من أجل إخراج هذا الحدث في أبهى صورة، وعبر عن سعادته بنجاح المركز في الوصول إلى هذا التنوع من المنظمات الدولية والإقليمية والتي وبلا شك ستدعم خدمات مساندة الطفل وتأهيله وحمايته داخل وخارج قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X