fbpx
أخبار دولية

تركيا ستبدأ تسليم باكستان طرادات ميلغم العام المقبل

أنقرة – قنا:

قالَ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، إن تركيا ستبدأ اعتبارًا من العام المقبل تسليم طرادات ميلغم إلى باكستان، وإن العمل في المشروع يجري على قدم وساق.
وأضافَ أردوغان، في رسالة مصورة عُرِضت خلال مراسم إنزال السفينة الثالثة إلى البحر بمدينة كراتشي بباكستان، في إطار المشروع الذي تنفذه تركيا، ويشملُ بناء 4 سفن طرادات للبحرية الباكستانية: إن تركيا وباكستان تربطهما علاقات تاريخية متجذرة، وإن مشروع تصنيع الطرادات يعدّ أبرز مثال على تلك الروابط في الآونة الأخيرة، مشيرًا إلى أنه سيتمُ إنزال سفينة أخرى إلى البحر تحملُ اسم «كايبار» بإسطنبول، في سبتمبر المقبل.
وأوضحَ أن بناء السفن، التي ستكونُ مزودة بأحدث الأسلحة والمستشعرات التي طورتها تركيا، يجري كما كان مخططًا له، رغم ظروف جائحة كورونا التي ضربت العالم، وقال إنه سيتم البدء بتسليم تلك السفن القادرة على إجراء مهام عسكرية مختلفة بما في ذلك الدفاع الجوي، والدفاع تحت الماء، اعتبارًا من أغسطس 2023.
ووقّعت تركيا وباكستان عام 2018 صفقة تنتجُ بموجبها شركة «أسفات» التركية 4 طرادات في إطار مشروع «ميلغم» لمصلحة البحرية الباكستانية، على أن يتمَ تصنيع اثنين منها في تركيا، ومثلهما في باكستان.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X