fbpx
الراية الرياضية
فضية وبرونزية للرماية القطرية

رياضيو الأدعم يواصلون التألق بالألعاب الخليجية

منتخبنا للسباحة ينهي مشاركته ب 3 ذهبيات و8 فضيات و7 برونزيات

الكويت – عبدالله تاج محمد:
أنهى منتخبنا الوطني للسباحة مشاركته بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة أمس بحصد 4 ميداليات كان منها ذهبية وفضية وبرونزيتان في ختام منافسات السباحة بالدورة التي تفتتح رسميًا غدًا وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي بمشاركة نحو 1700 رياضي ورياضية من الدول الخليجية الست. فقد توّج يوسف حسن بالميدالية الذهبية لسباق 200 متر ظهر بعد أن سجل رقمًا خليجيًا جديدًا قدره 2:09.62 دقيقة متفوقًا على الكويتي علي التنك الذي حصل على الميدالية الفضية بزمن 2:11.27 دقيقة، فيما نال السعودي علي العيسى الميدالية البرونزية بزمن 2:11.82 دقيقة.
وحقق عبدالعزيز العبيدلي الميدالية الفضية لسباق 200 متر صدر بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره 2:19.23 دقيقة متأخرًا بفارق ثلاثة أجزاء من الثانية فقط عن الكويتي راشد الطرموم الذي فاز بالميدالية الذهبية مع رقم خليجي جديد قدره 2:19.20 دقيقة، فيما نال سباحنا الآخر عمر حسن الميدالية البرونزية بزمن 2:26.66 دقيقة.
وأحرز محمد محمود الميدالية البرونزية لسباق 100 حرة بتسجيله زمنًا قدره 52.88 ثانية، بينما فاز الكويتي وليد عبد الرزاق بالميدالية الذهبية بزمن 50.96 ثانية، وحصل مواطنه يوسف المطروشي على الميدالية الفضية بزمن 51.12 ثانية.

وبذلك يكونُ مجموع عدد ميداليات منتخبنا الوطني للسباحة في الدورة 18 ميدالية بواقع (3 ذهبيات و8 فضيات و7 برونزيات).

فضية وبرونزية للرماية

 

كما أنهى منتخبُنا الوطني للرماية مشاركته في الدورة أمس بتحقيق ميداليتين (فضية وبرونزية) في ختام منافسات الرماية والتي أقيمت على مدار أربعة أيام بمجمع ميدان صباح الأحمد الأولمبي للرماية.
فقد توّج الفريق المكون من الرماة عبدالعزيز العطية ومحمد الكواري وعلي المنخس بالميدالية الفضية لمسابقة اسكيت للفرق، فيما أحرز الفريق المكون من محمد التميمي وحمد أبوطعيمة وعبدالله الشهواني الميدالية البرونزية لمسابقة مسدس سريع 25 مترًا للفرق أيضًا.

خليل الجابر: ختامها مسك

أبدى خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة رضاه الكامل عن النتائج التي حققها منتخبنا الوطني في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، وقال: «ختامها مسك بميدالية ذهبية ولا نخفي أننا كنا نطمح لاثنتين ولكن فضية عبدالعزيز العبيدلي جاءت بطعم الذهب بعد السباق القوي الذي شاهدناه وكان الأمتع والأكثر إثارة في الدورة». وأضاف: إن الميداليات التي تحققت ثمرة جهود فترة طويلة للجهازين الفني والإداري والسباحين ومجلس إدارة الاتحاد، منوهًا بأن إضافة 18 ميدالية لقطر في جدول الترتيب العام أمر يدعو للفخر وهذا ما نطمح إليه دائمًا لإعلاء اسم قطر في كافة المحافل. وحول الاستحقاقات المقبلة، قال الجابر: هناك الكثير من البطولات التي تم إلغاؤها ولذلك سوف نعمل على إعادة جدولة البرامج والمعسكرات التدريبية خلال الفترة المقبلة وإعداد دراسة شاملة لضمان الأفضل لمنتخباتنا.

على حساب المنتخب العماني

طائرتنا تبدأ المشوار بأول انتصار

فازَ منتخبنا الوطني للكرة الطائرة على نظيره العماني بثلاثة أشواط دون مقابل أمس في انطلاق منافسات الكرة الطائرة بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة.
وجاءت نتائج الأشواط الثلاثة بواقع (25-14 و25-21 و25-21).
ويخوضُ منتخبنا الوطني مباراته الثانية اليوم أمام المنتخب السعودي الذي خسر مباراته الأولى أمس أمام نظيره البحريني 1-3.
وتقامُ منافسات الكرة الطائرة بنظام الدوري من دور واحد بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية على أن تختتمَ يوم الخميس المقبل.

الرامي محمد الكواري: طموحنا كان الذهب

أكدَ الرامي محمد الكواري على أن المنتخب القطري كان يطمحُ في الحصول على الميدالية الذهبية لمسابقة اسكيت للفرق، معتبرًا في الوقت نفسه الحصول على الميدالية الفضية مرضيًا خصوصًا أنها كانت الميدالية الأولى للرماية القطرية في الدورة قبل أن يضيف فريق المسدس السريع 25 مترًا ميدالية برونزية.
وأشادَ الكواري بالمستوى التنظيمي للدورة وقال إنها من البطولات المميزة وتنظيمها على مستوى عالٍ في جميع الألعاب.
وأشارَ إلى أن المنتخب سوف يتوجهُ بعد انتهاء مشاركته في دورة الألعاب الخليجية إلى معسكر خارجي في إيطاليا يعقبه معسكر آخر في كرواتيا استعدادًا للمشاركة في بطولة العالم بأذربيجان، متمنيًا التوفيق في المشاركات المقبلة وتحقيق إنجازات جديدة للرماية القطرية.

منتخبا الطاولة والتنس يصلان الكويت

وصل إلى الكويت أمس منتخبنا الوطني لكرة الطاولة للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة. ويضمُ وفد المنتخب كلًا من: خالد علي الكواري إداريًا، ونتانيل تسيوكاس مدربًا، وخمسة لاعبين هم: أحمد خليل المهندي وأحمد مثنى العولقي وفهد محمد المغني ومحمد عبدالوهاب عبدالحسين، وعبدالله عبدالوهاب عبدالحسين. وسوف تنطلقُ منافسات كرة الطاولة غدًا وتستمر حتى يوم الخميس المقبل. كما وصل إلى الكويت أمس منتخبنا الوطني للتنس استعدادًا لانطلاق منافساته غدًا بمجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس والتي تستمر حتى 31 مايو الجاري. ويضمُ الوفد: إبراهيم صالح الخليفي إداريًا، وأندري يوزهني مدربًا، وأربعة لاعبين هم: موسى شنان زايد ومبارك شنان زايد وعيسى شنان الحراصي وراشد نواف نايف.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X