fbpx
المحليات
سموه والرئيس شتاينماير بحثا آفاق التعاون والأوضاع الإقليمية والدّولية

صاحب السمو: العلاقات القطرية الألمانية نموذجية

تطابق وجهات النظر حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك

تطوير العلاقات الثنائية يعود بالفائدة على الشعبين الصديقين

الرئيس الألماني: علاقتنا تقوم على أسس الصداقة والتعاون والاحترام المتبادل

برلين- قنا:

اجتمع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع فخامة الرئيس الدكتور فرانك فالتر شتاينماير، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، في قصر الرئاسة بيلفيو بالعاصمة برلين، صباح أمس.

وفي بداية الاجتماع، أشاد فخامة الرئيس الألماني بزيارة سمو الأمير المفدى، وبعلاقات البلدين التي تقوم على أسس الصداقة والتعاون والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، حيث عبّر فخامته عن ترحيب ألمانيا بهذه الزيارة، متمنيًا لسموه والوفد المرافق طيب المقام فيها.

من جانبه، أعرب سمو الأمير عن شكره وتقديره للمشاعر الودية لفخامة الرئيس، وما تعكسه من عمق الصداقة والعلاقات النموذجية التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، معبّرًا سموه عن ارتياحه لتطابق وجهات النظر بين البلدين حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك. وفي السياق ذاته، أكد سمو الأمير أنّ التعاون بين البلدين سينعكس إيجابيًّا على العلاقات الثنائيّة في كافة مجالاتها الحيوية، لافتًا إلى أنّ من أولويات دولة قطر تطوير العلاقات الثنائية بما يعود بالفائدة على الشعبين الصديقين.

كما أعرب سمو الأمير المُفدى عن الشكر لفخامة الرئيس على الحفاوة وحسن الاستقبال، متمنيًا لفخامته موفور الصحة والسعادة، ولبلده الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التّعاون بين البلدين الصديقين، وأوجه تطويرها والارتقاء بها في مختلف المجالات، إلى جانب مناقشة مجمل الأوضاع الإقليمية والدّولية الراهنة.

حضر الاجتماع عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير، وحضره من الجانب الألماني عدد من أصحاب السعادة الوزراء.

وكان سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس الألماني قد عقدا لقاءً ثنائيًّا قُبيل المباحثات، جرى خلاله تناول آفاق التعاون القطري الألماني وأوجه تطويره، إلى جانب تبادل وجهات النّظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ووصل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى مدينة برلين صباح أمس، في زيارة عمل لجمهورية ألمانيا الاتحاديّة الصديقة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X