اخر الاخبار

ناصر العطية بطلا لرالي الأردن للمرة الخامسة عشرة

عمان  – قنا :

توج السائق القطري ناصر بن صالح العطية، اليوم، بلقب النسخة التاسعة والثلاثين من رالي الأردن الدولي، الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2022، والتي جرت منافساتها في منطقة البحر الميت.
وهيمن العطية على الرالي بإحراز لقبه العاشر على التوالي والخامس عشر في تاريخ مشاركات العطية في رالي الأردن من أصل تسع عشرة مشاركة.


كما يعد هذا الفوز هو الـ81 في مسيرة السائق القطري خلال مشاركاته في البطولة الشرق أوسطية، التي يسعى هذا العام للفوز بها للمرة الثامنة عشرة في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي، ومعادلة رقم أسطورة الراليات الفرنسي سيباستيان لوب الذي وصل إلى 81 انتصارا في سباقات بطولة العالم للراليات في رالي البرتغال نهاية الأسبوع الماضي.


وأنهى العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارة /فولكس واجن/ الرالي في المركز الأول بزمن قدره 2:18:03.7 ساعة متقدما بفارق 9:57.6 دقائق عن أقرب منافسيه اللبناني أليكس فغالي بصحبة ملاحه ومواطنه جوزيف مطر على متن سيارة “ميتسوبيشي لانسر إيفو 10″، صاحب المركز الثاني بزمن قدره 2:28:01.3 ساعة.
واحتل الكويتي مشاري الظفيري، بصحبة ملاحه القطري ناصر الكواري على متن سيارة “ميتسوبيشي لانسر إيفو 10″، المركز الثالث بزمن قدره 2:28:23.4 ساعة، فيما جاء الأردني خالد جمعة بصحبة ملاحه ومواطنه طارق الطاهر على متن سيارة “ميتسوبيشي لانسر إيفو 10” في المركز الرابع بزمن قدره 2:37:27.3 ساعة، بينما أكمل الفلسطيني حمادة عودة بصحبة ملاحه الأردني يزن جمعة على متن سيارة “ميتسوبيشي لانسر إيفو 10” قائمة المراكز الخمسة الأوائل بعدما سجل زمنا قدره 2:37:27.8 ساعة.
وبعد فوزه في الجولتين الأوليين اللتين احتضنتهما عُمان وقطر، اكتفى العطية في الجولة الماضية التي أقيمت في الكويت، بالمركز الثاني خلف مواطنه خالد السويدي، لكنه عوض في الأردن واقترب من حسم لقب الشرق الأوسط مع بقاء جولتين في لبنان (بين 2 و4 سبتمبر) وقبرص (بين 23 و25 سبتمبر).
بدوره، أعرب ناصر العطية عن سعادته بحصد لقب رالي الأردن للمرة العاشرة تواليا وتعزيز صدارته للترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط، وذلك بعد فوزه في عمان و قطر وحصوله على المركز الثاني في الكويت.
وقال العطية ، في تصريح صحفي عقب التتويج، إنه لشعور رائع وجيد للغاية تحقيق الفوز في رالي الأردن للمرة الخامسة عشرة من أصل تسع عشرة مشاركة، مبديا رضاه عن المستوى الذي ظهر به خلال المنافسات، وكذلك المستوى التنظيمي الرائع للرالي.
وأوضح أن الفوز في رالي الأردن جعله يعزز تصدره للترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط، حيث بات في حاجة فقط لنقطتين أو ثلاث نقاط في راليي لبنان وقبرص، لنيل لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الثامنة عشرة.
أما اللبناني أليكس فغالي الذي حقق المركز الأول في الفئة الثانية “ميرك 2″، فقد أعرب عن سعادته بهذا الإنجاز الذي تحقق برغم الاعطال التي واجهته، لافتا إلى أن المنافسة كانت قوية للغاية، ولكنه نجح في احراز المركز الثاني في الرالي، والأول على الاطلاق في مجموعة ميرك 2.
وبلغت مسافة الرالي الذي امتد لـ12 مراحلة خاصة للسرعة، 205.54 كلم ودارت منافسات اليوم الثاني الأخير في مراحل حاث (12.69 كلم)، سويمة (11.08 كلم) وماعين (17 كلم) التي خاضها السائقون مرتين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X