fbpx
الراية الرياضية
الشيخ جوعان بن حمد يتوج الفائزين بمنافسات البنين

إسدال الستار على البرنامج الأولمبي المدرسي

شارك في المنافسات 469 طالبًا يمثلون قطاعًا واسعًا من المدارس القطرية

متابعة – حسام نبوي:

توّج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الفائزين بمنافسات البنين بالنسخة الخامسة عشرة من البرنامج الأولمبي المدرسي التي اختتمت أمس بقبة أسباير.

وحضرَ اليوم الختامي لمنافسات البنين، سعادة محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية وسعادة الدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية، والشيخ خليفة بن خالد آل ثاني رئيس اتحاد الرياضة المدرسية وخالد بن خليفة السويدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون وعدد من مسؤولي اللجنة الأولمبية القطرية واتحاد الرياضة المدرسية ووزارة التربية والتعليم.

وشهدت النسخة الخامسة عشرة من البرنامج لهذا العام إقامة المنافسات في عدد من الرياضات من بينها ألعاب القوى والرماية وكرة القدم وكرة السلة، وبلغ عدد الطلبة المشاركين في منافسات اليوم الختامي لنسخة هذا العام من البرنامج نحو 469 طالبًا يمثلون قطاعًا واسعًا من المدارس القطرية، وفاز فريق مدرسة اليرموك الإعدادية للبنين بلقب المستوى الثالث «إعدادي»، بعد الفوز على المدرسة اللبنانية 6-5 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، فيما فاز فريق مدرسة عبد الله بن علي المسند الإعدادية بالمركز الثالث.

وفاز فريق مدرسة محمد بن عبد العزيز المانع الثانوية للبنين بلقب المستوى الرابع «ثانوي»، بعد الفوز على مدرسة علي بن جاسم بن محمد آل ثاني الثانوية للبنين 2-1 بهدف قاتل سجله محمد علاء عبد الصادق في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وحل فريق مدرسة ابن تيمية الثانوية للبنين في المركز الثالث.

وضمن منافسات الختام، حققت المدرسة اللبنانية لقب منافسات كرة السلة على مستوى الثانوي بعد الفوز على مدرسة جيمس 37-35، في حين جاءت مدرسة الشرق الأوسط في المركز الثالث.

وعلى مستوى المرحلة الإعدادية وفي إطار اللعبة نفسها، حققت المدرسة الفلبينية الفوز وحصدت المركز الأول على حساب مدرسة ابن خلدون، بنتيجة 21-13، وحلت المدرسة اللبنانية في المركز الثالث.

وفي منافسات الرماية، حققت مدرسة صلاح الدين المركز الأول على مستوى الفرق، وحلت مدرسة الجميلية في المركز الثاني ومدرسة عمر بن الخطاب في المركز الثالث.

وعلى المستوى الفردي حقق جاسم محمد من مدرسة ابن خلدون المركز الأول، وجاء فيصل راشد العذبة من مدرسة الجميلية في المركز الثاني، وعبدالرحمن عبدالله من مدرسة صلاح الدين في المركز الثالث.

كما شهد اليوم الختامي أمس تتويج الفائزين في ألعاب القوى التي جرت منافساتها تحت قبة أسباير.

الشيخ خليفة بن خالد :

رياضات جديدة في النسخة المقبلة

أكد سعادة الشيخ خليفة بن خالد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري للرياضة المدرسية، رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي أن نسخة هذا العام من البرنامج حققت نجاحًا كبيرًا في ظل الجهود التي بذلت من أجل إخراجها في أفضل صورة.

وقالَ في تصريحات على هامش اليوم الختامي للبرنامج أمس: بدايةً أقدم الشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على دعمه للبرنامج الأولمبي المدرسي، ونشعر بالرضا عن النجاح الذي تحقق هذا العام ونتطلع للمزيد من النجاح في المستقبل. وعن الأهداف الاستراتيجية المستقبلية للبرنامج الأولمبي المدرسي، قال: «نحن نعمل وفق استراتيجية اللجنة الأولمبية ورؤيتها نحو 2030، ومن بين أهدافها التركيز على بعض الرياضات التي بالإمكان تحقيق ميداليات أولمبية فيها مثل كرة السلة والسباحة والمبارزة وغيرها.

وحول إمكانية إضافة رياضات أخرى في العام المقبل، قال: بالتأكيد سيزيد عدد الرياضيات في البرنامج خلال النسخة القادمة، وسنضيف ألعابًا تهم المجتمع مثل: رياضة البادل والترايثلون وغيرها من الرياضات التي تساهم في اكتشاف المزيد من المواهب.

د.إبراهيم النعيمي:

 اتحاد جامعي في المستقبل

 أشادَ سعادة الدكتور إبراهيم النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بالنجاح الذي حققه البرنامج الأولمبي المدرسي خلال نسخة هذا العام، وقال: «لقد تم إنجاز البرنامج في فترة قصيرة خلال هذه النسخة، ونشيد بدور سعادة الشيخ خليفة بن خالد آل ثاني في ذلك، وقد خرج النهائي بصورة مميّزة، لكن سبقه عمل كبير».

وتابع: «البرنامج الأولمبي المدرسي يهدف لاكتشاف مواهب طلابنا وتقديمهم للأندية والاتحادات، وهناك اتجاه لتكوين اتحاد جامعي ليكون هناك تنافس بين الجامعات لاستمرار صقل هذه المواهب التي تنتقل من المدارس الثانوية إلى الجامعة وسيتم دعمهم وتطوير قدراتهم».

عبدالرحمن المفتاح :

 شاهدنا مستوى مميزًا من المشاركين

أعربَ عبدالرحمن المفتاح المدير التنفيذي للبرنامج الأولمبي المدرسي والاتحاد القطري للرياضة المدرسية عن سعادته بالنجاح الكبير الذي شهده ختام البرنامج الأولمبي المدرسي، مؤكدًا أن البطولة حققت تميزًا كبيرًا على مختلف المستويات، وأضاف: كان هناك عمل كبير بالبرنامج الأولمبي المدرسي، أسهم في إعطاء الطلاب في المدارس الفرصة للتنافس، وكانت الرؤية ناجحة بدليل التفاعل الواسع من قبل المدارس المشاركة والنجاح الكبير الذي تحقق على مختلف المستويات.

وأضاف: شاهدنا مستوى مميزًا أسهم في اكتشاف العديد من المواهب التي برزت ويمكن الاستفادة منها في المستقبل، مؤكدًا أن البرنامج الأولمبي المدرسي يعطي الطلاب الفرصة لإبراز القدرات ويعطي الأندية والاتحادات الرياضية الفرصة للاستفادة من تلك المواهب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X