fbpx
الراية الرياضية
محققًا إنجازًا جديدًا للمرة الـ 15 في تاريخه والعاشرة على التوالي

العطية يتوج برالي الأردن الدولي

3 نقاط تفصل بطلنا عن تعزيز رقمه القياسي في بطولة الشرق الأوسط

متابعة – أحمد سليم:

حققَ بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية إنجازًا جديدًا في عالم الراليات يضافُ إلى سلسلة إنجازاته الكبيرة، بعد تتويجه بلقب رالي الأردن الدولي 2022 للمرة ال 15 في تاريخه والعاشرة على التوالي.

واقترب العطية من حسم لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة ال 18 في تاريخه، حيث تفصله 3 نقاط فقط عن تعزيز رقمه القياسي، كما سجل بطلنا العطية انتصاره ال 81 في عدد مرات الفوز بالجولات ليواصل سوبر مان الرياضة القطرية رحلة تحطيم الأرقام القياسية، وذلك بعد فوزه بلقب الجولات الثلاث الأولى من البطولة الشرق أوسطية في كل من عمان وقطر والكويت تواليًا، قبل أن يفوز بالجولة الرابعة للبطولة الإقليمية في الأردن.

وتمكنَ بطلنا العطية بصحبة ملاحه ماتيو بوميل على متن سيارة «فولكس واجن» من الفوز ب 11 مرحلة من أصل 12 مرحلة في الأردن، حيث حقق الفوز ب 6 مراحل في اليوم الأول و5 مراحل في اليوم الثاني والأخير.

وسجلَ العطية ساعتين و18 دقيقة و3.7 ثانية متفوقًا بفارق 9 دقائق و57.6 ثانية، عن أقرب منافسيه اللبناني أليكس فغالي بصحبة ملاحه ومواطنه جوزيف مطر على متن سيارة «ميتسوبيشي لانسر إيفو 10» والذي سجل زمنًا قدره ساعتان و28 دقيقة و1.3 ثانية، فيما حل الكويتي مشاري الظفيري، بصحبة ملاحه القطري ناصر الكواري على متن سيارة «ميتسوبيشي لانسر إيفو 10»، في المركز الثالث.

وأعرب بطلنا العالمي ناصر صالح العطية عن سعادته الكبيرة الفوز برالي الأردن الدولي للمرة 15 في تاريخه من أصل 17 مشاركة له في الرالي.

وأشارَ العطية إلى أن الهدف الأكبر بالنسبة له هو الفوز بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة ال 18 وتعزيز الرقم القياسي في البطولة، «وقد اقتربنا من تحقيق هدفنا حيث نحتاج إلى نقطتين أو ثلاث نقاط فقط لحسم اللقب بشكل رسمي في آخر جولتين في لبنان و قبرص».

وقالَ العطية: فخور برفع علم بلدي قطر في كافة المنافسات التي أخوضها ومواصلة تحقيق الأرقام القياسية هو هدفنا دائمًا وقد وصلنا إلى انتصارنا رقم 81 في عدد مرات الفوز بالجولات ونسعى لمواصلة ذلك وقادرون على مواجهة كافة التحديات، بالإصرار والعزيمة من أجل التواجد دائمًا على منصات التتويج خاصة أن هذه الانتصارات تحسب باسم بلادي قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X