fbpx
المحليات
بالتعاون مع مركز الدراسات القانونية بوزارة العدل

الوطنية للأمن السيبراني تنظم دورة للمحامين وأعوان القضاء

الدوحة – الراية:

نظمت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني ممثلة في إدارة التميّز السيبراني الوطني، بالتعاون مع مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل دورة تدريبية عن الأمن السيبراني، تهدف إلى إكساب وتنمية مهارات المشاركين في مجال الأمن السيبراني.

وتناولت المحاور الرئيسية للدورة ماهية الأمن السيبراني والمكافحة الجنائية للهجمات السيبرانية والتطرق للوكالة الوطنية للأمن السيبراني وقرار إنشائها واختصاصاتها المنصوصة بالقرار الأميري، لحماية المنشآت الحيوية في الدولة ورفع وتعزيز الأمن السيبراني في الفضاء الإلكتروني.

وشملت الدورة تطبيقات عملية تناولت نماذج لأبرز الهجمات السيبرانية والهجمات الفيروسية والبرمجيات الخبيثة، كما تم تناولت الأحكام القضائية السيبرانية وكيفية حماية البنية التحتية، ومسائل عملية من حماية البيانات ومكافحة الهجمات السيبرانية.

وقالت السيدة ندى جاسم العبد الجبار، مديرة مركز الدراسات القانونية بوزارة العدل: «اتساقًا مع دور المركز في تدريب جميع الفئات القانونية وتنمية مهاراتهم في كل مجالات القانون، لا سيما الحيوية منها والجديدة، ولما كانت الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأمن السيبراني، فقد حرص المركز على أن تتضمن خطته التدريبية في هذا الصدد عددًا من الدورات، التي لم يجد المركز أفضل من خبراء الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في تدريب المتدربين بتلك الدورات».

من جانبها أوضحت السيدة دلال العقيدي المسؤولة عن إدارة التميز السيبراني الوطني في الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، أن الوكالة لا تألو جهدًا في تلبية أي تعاون مشترك لتبادل الخبرات في مجال التدريب مع المؤسسات والوزارات في الدولة، بهدف رفع وتعزيز القدرات السيبرانية ونشر ثقافة الأمن الإلكتروني والسلامة الرقمية بين جميع فئات المجتمع وبالأخص لدى الموظف العام في القطاعات الحيوية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X