fbpx
المحليات
خلال اجتماع الجمعية العمومية العادي

انتخاب أعضاء مجلس إدارة القطرية للسرطان

الدوحة  الراية:

عقدت الجمعية القطرية للسرطان اجتماع جمعيتها العمومية العادي لعام 2021م وذلك لمناقشة كافة الأمور المتعلقة وآخر مستجدات العمل بالجمعية، حيث تم خلال الاجتماع عرضُ التقرير السنوي لمجلس الإدارة لعام 2021، والتصديق على الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية بالإجماع من قِبل الأعضاء، بالإضافة لإقرار مشروع الموازنة التقديرية للسنة المالية 2022 والتي تم إقرارها بالإجماع من قِبل الأعضاء.

وشهدَ الاجتماع انتخاب أعضاء مجلس الإدارة وهم: سعادة الدكتور الشيخ خالد بن جبر آل ثاني – رئيسًا لمجلس الإدارة، والدكتور عبدالعظيم عبدالوهاب حسين – نائبًا، وكل من الدكتور خالد عبدالله العلي، والسيد محمد جمعة الكواري، والسيد محمد عيسى الفضالة – أعضاء.

كما عرضَ الاجتماع تقرير الحسابات عن العام المنصرم والذي تم اعتماده بالإجماع من قِبل الأعضاء، وأيضًا اعتماد تعيين مراقب للحسابات لعام 2022 وكذلك إبراء ذمة مجلس الإدارة السابق عن عام 2021.

كما شهد اجتماع الجمعية العمومية العادي عرضًا ملخصًا لإنجازات الإدارات المختلفة بالجمعية القطرية للسرطان للعام 2021 وتمت مناقشتها، حيث شهد عام 2021 استهداف ما يقرب من 6653 مستفيدًا من برامج التوعية المباشرة من مختلف الفئات المجتمعية و490 ألف مستفيد من منصات التواصل الاجتماعي للجمعية عبر تنظيم 317 نشاطًا توعويًا مجتمعيًا تتنوع ما بين ورش توعوية افتراضية عبر المنصات الإلكترونية وورش وجاهية (مباشرة)، فضلًا عن إنتاج سلسلة من الفيديوهات التوعوية التي تناولت الحديث عن كافة أنواع السرطانات وطرق الوقاية والكشف المبكر وكذلك نمط الحياة الصحي.

وفي إطار دعم وتمكن ومناصرة المتعايشين مع السرطان من المرضى والناجين وذويهم من مقدمي الرعاية لهم، فقد تم استهداف ما يقرب من 2418 مستفيدًا من هذه الفئة بشكل مباشر، وكذلك 25700 عبر المنصات الإلكترونية، تنوعت أيضًا ما بين ورش إلكترونية عن بُعد وتصوير فيديوهات توعوية لبرامج الدعم غير الإكلينيكي، وإطلاق برامج مجموعات دعم وكذلك المشاركات المجتمعية في الفعاليات المختلفة في الدولة.

كما بلغَ عدد المستفيدين من ورش عمل ومؤتمرات التعليم الطبي المستمر وبناء قدرات العاملين في مجال الرعاية الصحية للسرطان 6500 مختص، فضلًا عن المشاركة بـ 16 ورقة عمل ومقترحًا ومشروع بحث علمي، وإعداد 24 تقريرًا وملخصًا علميًا إحصائيًا عن السرطان على مستوى دولة قطر والعالم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X