fbpx
الراية الإقتصادية
تقرير الأصمخ:

تطوير البنية التحتية لآلاف القسائم السكنية للمواطنين

الدوحة – الراية:

قالَ تقريرُ شركة الأصمخ للمشاريع العقارية: إن الجهات المعنية تنفذُ حاليًا عددًا من المشاريع لخدمة آلاف القسائم السكنية في مناطق مختلفة، منها جنوب الوكير والخريطيات وإزغوى والعب ولعبيب وشمال الناصرية وغرب المشاف ومعيذر وغيرها. وبينَ التقرير أن مشاريع البنية التحتية موزعة على 12 منطقة لخدمة 15.108 قطع أراضٍ، منها 1.800 قسيمة ضمن مناطق أراضي المواطنين الجديدة، لتلبية احتياجات التوسع السكاني والعمراني في مختلف أرجاء الدولة. وأوضحَ التقرير أنه تم اكتمال الأعمال الرئيسية لخدمة 2212 قسيمة لأراضي المواطنين في المناطق الشمالية وشمال الناصرية، التي تندرج ضمن مشاريع الطرق والبنية التحتية التي تنفذها (أشغال) بكافة مناطق الدولة. وأضافَ التقرير: إن مشاريع المناطق الشمالية التي تم انتهاء الأعمال فيها، تشملُ الحزم الأولى والثالثة والخامسة من مشروع العب ولعبيب التي تخدمُ 657 قسيمة، بالإضافة إلى الحزمتين الثالثة والرابعة من مشروع الخريطيات وإزغوى وتخدم 545 قسيمة، فيما تمَ في مشروع شمال الناصرية، انتهاء الأعمال الرئيسية للحزمة الثانية لخدمة 910 قسائم.

وأكد التقريرُ أن هذه المشاريع ستساهمُ بانتعاش القطاع العقاري بشكل كبير، وستؤثرُ إيجابيًا على زيادة الاستثمار العقاري وحركة الإنشاء والبناء في تلك المناطق، كما ستساهمُ تلك المشاريع في زيادة الطلب على الأراضي في تلك المنطقة.

وقالَ التقريرُ: إن الدولة أرست العديد من المشروعات ضمن خطتها لمشاريع البنية التحتية، وأضافَ: إن هذه المشاريع تتضمنُ 32 مشروعًا لخدمة أراضي المواطنين والمناطق السكنية الجديدة والقائمة بميزانية تبلغ 15.8 مليار ريال، و23 مشروعًا لتطوير الطرق الداخلية بميزانية 3 مليارات ريال. مبينًا أن معدل الإنفاق الحكومي يعتبر من أهم العوامل المؤدية إلى نمو القطاع العقاري. وقالَ التقرير: إن محور صباح الأحمد سيعملُ على تحقيق انسيابية كبيرة بين جنوب الدوحة وشمالها، بالإضافة إلى طريق المجد الذي يربطُ جنوب الدوحة بشمالها، وطريق الخور الساحلي الذي يمتدُ على طول 33 كيلومترًا ابتداءً من جنوب نادي الغولف وصولًا إلى استاد البيت في الخور.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X