fbpx
اخر الاخبار

غدا انطلاق أعمال المؤتمر الدولي لخطوط مساندة الطفل

الدوحة – قنا:

تنطلق غدا /الإثنين/، أعمال المؤتمر الدولي لخطوط مساندة الطفل، والذي ينظمه مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي /أمان/، على مدى يومين بمشاركة نخبة من المهتمين و30 منظمة دولية وإقليمية معنية بقضايا الطفل.
ويأتي تنظيم هذا المؤتمر بالدوحة امتداداً للاحتفال باليوم الدولي لخطوط مساندة الطفل الذي تحتفل به المنظمة الدولية لخطوط مساندة الطفل في السابع عشر من شهر مايو كل عام، ويستهدف حشد الجهود الدولية والإقليمية لخطوط مساندة الطفل.
ويناقش المؤتمر الدولي لخطوط مساندة الطفل، العديد من المحاور المتعلقة بخطوط مساندة الطفل وآليات الحماية الاجتماعية للأطفال، ففي الجلسة الأولى سيتم تسليط الضوء على مقاربة مركز /أمان/ وتجربته في مجال خطوط مساندة الطفل، وأهم الخدمات التي تقدم لحماية الفئات المستهدفة من الأطفال، بالإضافة إلى توضيح تحديات العمل في مجال خطوط مساندة الطفل، وطرق الاستجابة الطارئة لمساعدة الأطفال في أوقات الأزمات.
وفي الجلسة الثانية سيتم عرض لأهم تحديات خطوط مساندة الطفل في إقليم الشرق الأوسط، واستعراض لتجربة خطوط مساندة الطفل في بلجيكا، وآلية الإبلاغ عن الإساءة للطفل.
أما في الجلسة الثالثة فسيتم عرض لأهم القوانين والسياسات في حوكمة وتطوير أدوات حماية الطفولة، وشرح تداعيات فيروس كورونا /كوفيد-19/ على الأسرة، بالإضافة إلى توضيح دور خطوط مساندة الطفل في تحقيق أهداف الألفية.
ويصاحب المؤتمر اجتماع تحضيري مغلق لاجتماع ستوكهولم لأعضاء المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمنظمة الدولية لخطوط مساندة الطفل، بالإضافة لمجموعة من الورش الموازية التي تتناول أساليب التعامل مع الإساءة في المحيط المدرسي وآليات التبليغ عنها، وأساليب صناعة الحملات الإعلامية الموجهة للطفل، ولأول مرة سيشارك الأطفال في مناقشة القضايا المتعلقة بهم من خلال أوراق عمل، وإدارة الجلسات.
ويمثل هذا المؤتمر أول لقاء تخصصي دولي وإقليمي من نوعه في المنطقة لخطوط مساندة الطفل، وسيكون بمثابة نقطة تحول لرؤية ورسالة مركز /أمان/ والجهات ذات العلاقة بتعزيز الحماية والتأهيل الاجتماعي لفئة الأطفال، مسترشدا بأفضل الممارسات الدولية والإقليمية، ومعززا لمكانته المرموقة في قيادة منظمات المجتمع المدني دولياً وإقليميا في مجال خطوط مساندة الطفل.
وفي هذا السياق أكدت السيدة حنان العلي مدير مكتب الاتصال والإعلام بمركز /أمان/، حرص المركز على تنظيم مثل هذه المؤتمرات الدولية للاستفادة من الخبرات وتبادل المعلومات مع الجهات المشاركة.
وقالت إن المؤتمر سيسهم في تطوير العمل في مجال مساندة الطفل وفي نقل التجربة القطرية المتميزة الى العالم، وسيعزز المساعي المبذولة لتطوير خطوط مساندة الطفل في المنطقة، والتي ستسهم بدورها في تحقيق رؤية ورسالة مركز /أمان/ وأهدافه الاستراتيجية.
وتبدأ أعمال المؤتمر في وقت يستعد فيه مركز /أمان/، وهو أحد المراكز الخاضعة لإشراف المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، لإطلاق مشاريع جديدة في مجال حماية الطفل بشكل خاص والأسرة بشكل عام.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X