fbpx
اخر الاخبار

مؤسسة الدوحة للأفلام تعلن اختيار 44 عملا للحصول على منح الربيع لعام 2022

الدوحة – قنا:

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام اليوم عن اختيار 44 مشروعا لصناع أفلام من مختلف أرجاء العالم للحصول على منح في دورة الربيع 2022، وتم الإعلان عن هذه الأفلام في مهرجان /كان/ السينمائي 2022 .
وفي هذا السياق، قالت السيدة فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام:” نفتخر بتقديم الدعم لصناع الأفلام الجدد الذين يخوضون تجاربهم الأولى أو الثانية في دورة منح الربيع 2022. ويؤكد هذا الأمر على التزامنا الدائم بالترويج للأصوات المستقلة والمهمة في عالم السينما”.
وأضافت أنه على مدار السنوات السابقة حصل العديد من السينمائيين على منح من المؤسسة ونالوا إشادات عالمية في المهرجانات السينمائية من ضمنها مهرجان /كان/ تقديراً لابتكارهم وإبداعهم. معربة عن ثقتها في أن الاختبارات الجديدة ستحظى بنفس التقدير وتلهم عشاق الأفلام بقصصهم الآسرة وتقنيات السرد القصصي المبتكرة.
وتتضمن قائمة البلدان الممثلة في هذه الدورة بالإضافة إلى دولة قطر كلا من (الجزائر، الأرجنتين، بلجيكا، تشيلي، الصين، جزر القمر، كرواتيا، مصر، فرنسا، ألمانيا، غرينلاند، الهند، إيران، اليابان، لبنان، لوكسمبورغ، المغرب، النرويج، فلسطين، الفلبين، بولندا، رومانيا، السعودية، كوريا الجنوبية، السودان، سويسرا، سوريا، هولندا، تونس، المملكة المتحدة، أوكرانيا، الولايات المتحدة، اليمن).
والأعمال الحاصلة على منح في دورة الربيع 2022 وفقا للتوزيع الجغرافي هي : منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أفلام روائية طويلة مرحلة التطوير: “أقدام” لمهدي علي علي ، “الزوجة الأخرى” لمريم مسراوه ، “كولونيا” لمحمد صيام، “يونان” لأمير فخرالدين.
أما منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أفلام روائية طويلة مرحلة الإنتاج: “ملكة القطن” لسوزانا ميرغني ، “بصيص باهت في ظل حياتي” لميشال تيان، “ليلى في دريملاند” للمخرجة سيلين قطران، “صيف الـ 67 “لأبو بكر شوقي،” الأيام الأخيرة لـ آر آم” للمخرج أمين سيدي بومدين.
منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أفلام روائية طويلة مرحلة ما بعد الإنتاج: “حرقة” للمخرج لطفي ناثان.
ومن خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أفلام روائية طويلة مرحلة ما بعد الإنتاج : “1976” للمخرجة مانويلا مارتيلي، “جميع الناس الذي لم أكن منهم أبداً “من إخراج دافي تشو،” الخطة 75″ للمخرجة هياكاوا تشاي ، “الرهبة” للمخرج دومينيك سانما.
ومن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أفلام وثائقية طويلة مرحلة التطوير : “حبوب الرمال” لناديا عنان ، “الشارع الأم” للمخرج بنهاشم المعتصم بالله.
أما منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أفلام وثائقية طويلة مرحلة الإنتاج: “يلا نلعب عسكرة” لمريم الذبحاني ، “ابن الشوارع ” لمحمد المغني.
منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أفلام وثائقية طويلة مرحلة ما بعد الإنتاج: “خلف الأبواب المغلقة” لياقوت الحبابي ، “نجوم قطر” لدانييلا بيفرلي ، “انعتاق” للمخرج محمد زين الدين.
ومن خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أفلام وثائقية طويلة مرحلة ما بعد الإنتاج: “بعد الجسر” للمخرج مارتزيا توسكانو، “بين الثورات” للمخرج فلاد بيتري ، “بولاريس” للمخرجة أبنارا فيرا.
منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أفلام روائية قصيرة مرحلة التطوير: “الخريف” لعائشة الجيدة ، “حركات” لناديا الخاطر ، “تائهون” في الصحراء لمحمد الهيدوس ، “قرية غريبة” لمحمد عبدالعزيز فخرو ، “شعندك هني” لعبدالله احمد العمادي.
وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أفلام روائية قصيرة مرحلة الإنتاج: “أنا وحبيبي في عدن” لسارة مسفر، “شيخة” لزاهوة راجي وأيوب اليوسيفي، “كيف أصبح البحر مالحاً” لميسون المصري، “سبعة جبال والبحار السبعة” من إخراج نويل كسرواني وغايا ألاري، “آخر دموع عيسى” لمراد مصطفى، “فريدة ” لزكرياء نوري، “سند” لنور النصر ، “زنتاني عندما تهمس الأكفان بلا روح” من إخراج هاشمية أهمادا.
منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أفلام وثائقية قصيرة مرحلة الإنتاج: “الأيام الأخيرة مع إليان” لمهدي هاجري.
منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أفلام روائية قصيرة مرحلة ما بعد الإنتاج: “قصت ظفايرها” لمها الجفيري ، “القرابة” لعلي الهاجري ، “ميري” لعبدالعزيز خشابي وعبدالله الجناحي.
منطقة الشرق الأوشط وشمال إفريقيا مسلسلات تلفزيونية مرحلة التطوير: “الوضع الراهن” لجيلبير كرم ، “ياسمين / جاسمين” ليسرا بوشتية، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مسلسلات الويب مرحلة الإنتاج: “فن و حركات” لمروة محمد أحمد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X