fbpx
اخر الاخبار

وزير الصحة تُمنَح جائزة مدير عام منظمة الصحة العالمية “أبطال الصحة 2022”

جنيف – قنا :
منحت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، جائزة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “أبطال الصحة 2022” تقديرا لجهودها المتميزة في تعزيز الصحة وأمنها على الصعيدين المحلي والعالمي.
وتسلمت سعادتها الجائزة من سعادة الدكتور تيدروس أدحانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، خلال مشاركتها مع كبار قادة قطاع الرعاية الصحية بقطر في فعالية منظمة الصحة العالمية (الصحة قول وعمل – تحدي الصحة للجميع)، التي أقيمت قبيل بدء اجتماعات منظمة الصحة العالمية المنعقدة في جنيف حاليا.
وقد تمت دعوة سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري كضيف شرف، إلى جانب الدكتور تيدروس أدحانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وذلك بمشاركة الآلاف من أفراد مجتمع جنيف المحلي في الحدث الثالث لمنظمة الصحة العالمية (الصحة قول وعمل)، والذي عقد قبل انطلاق جمعية الصحة العالمية الـ 75 في الفترة من 22 إلى 28 مايو الجاري في جنيف.
وأتاحت فعالية (الصحة قول وعمل) للمشاركين ممارسة رياضة المشي، والجري، أو استخدام كرسي متحرك لمسافة 3 أو 4.2 كيلومتر.. وبالإضافة إلى المشاركين حضوريا في جنيف، شارك عدة آلاف من الأشخاص من جميع أنحاء العالم في الحدث عن بعد، عبر تطبيق الهاتف الجوال (ووك ذي توك) Walk the Talk، حيث تهدف المبادرة إلى تشجيع الناس على أن يكونوا نشطين بدنيا ونفسيا لدعم صحتهم.
وقدمت سعادة وزير الصحة العامة، في معرض حديثها خلال الفعالية، الشكر لسعادة الدكتور تيدروس للدعوة الكريمة التي تلقتها والقادة الصحيين من قطر للمشاركة في هذا الحدث الرائع.
وعبرت عن امتنانها العميق لتكريمها بجائزة المدير العام لأبطال الصحة، والتي تعد شهادة على العمل المذهل والدؤوب الذي قام به عشرات الآلاف من المختصين في الرعاية الصحية بقطر، وذلك بفضل الدعم اللامحدود من قبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، للقطاع الصحي على مختلف الأصعدة.
وأشادت سعادتها بالتعاون الوثيق مع منظمة الصحة العالمية، لا سيما من خلال الشراكة بمشروع (بطولة كأس العالم لكرة القدم – قطر 2022 – خلق إرث للرياضة والصحة) جنبا إلى جنب مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، واللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، وقالت: “إن حدث اليوم واحد من الأنشطة العديدة التي نعمل عليها معا في إطار ركيزة تعزيز الصحة في شراكتنا، حيث نواصل التزامنا بتعزيز الصحة البدنية والعقلية للناس في جميع أنحاء العالم”.
بدوره أعرب الدكتور تيدروس أدحانوم غيبريسوس عن فخره بتقديم جائزة المدير العام “أبطال الصحة 2022” لسعادة الدكتورة حنان محمد الكواري تقديرا لدورها القيادي وعملها في تعزيز صحة وسلامة السكان بدولة قطر.
وقال: إن منظمة الصحة العالمية تقدر كثيرا فرصة التعاون مع دولة قطر في تنظيم فعاليات مثل فعالية (الصحة قول وعمل)، وفي الفعاليات الرياضية الكبرى الأخرى مثل بطولة /كأس العالم FIFA قطر 2022/.
ولفت إلى أن مثل هذه المبادرات تظهر الإمكانات والدور الكبير للرياضة في مساعدة الناس على التمتع بمستويات أعلى من الصحة البدنية والنفسية.
يشار إلى أنه في شهر أكتوبر المقبل، سيتجلى التعاون بين وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية باستضافة فعالية (الصحة قول وعمل) في الدوحة، وذلك استكمالا للنجاح الذي حققه الحدث في جنيف، حيث سيتم جلب هذه المبادرة إلى قطر للمرة الأولى، كما يتم الإعلان قريبا عن تفاصيل هذا الحدث.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X