المحليات
خلال المؤتمر الدولي لخطوط مساندة الطفل

«أمان» يطلق مشاريع جديدة لحماية الطفل والأسرة

الدوحة – الراية:

يطلقُ مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي «أمان» أحد المراكز الخاضعة لإشراف المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي مشاريع جديدة في مجال حماية الطفل بشكل خاص والأسرة بشكل عام، وذلك خلال أعمال المؤتمر الدولي لخطوط مساندة الطفل، والذي ينظمه المركز اليوم وعلى مدى يومين بفندق جراند حياة الدوحة – قاعة السيلية.

يأتي تنظيمُ هذا المؤتمر تزامنًا مع امتداد الاحتفال باليوم الدولي لخطوط مساندة الطفل والذي تحتفل به المنظمة الدولية لخطوط مساندة الطفل في السابع عشر من شهر مايو كل عام، والمؤتمر يستهدفُ حشد الجهود الدولية والإقليمية لخطوط مساندة الطفل. وبمشاركة 30 منظمة دولية وإقليمية معنية بالقضايا المتعلقة بالطفل، ونخبة من الحضور المهتمين بالمواضيع المتعلقة بالطفل.

وسيناقشُ المؤتمر الدولي لخطوط مساندة الطفل العديد من المحاور المتعلقة بخطوط مساندة الطفل وآليات الحماية الاجتماعية للأطفال، حيث تسلط الجلسة الأولى الضوء على مقاربة مركز أمان وتجربته في مجال خطوط مساندة الطفل وعن أهم الخدمات التي تقدم لحماية الفئات المستهدفة من الأطفال، بالإضافة إلى توضيح تحديات العمل في مجال خطوط مساندة الطفل مع المنظمة الدولية لخطوط مساندة الطفل، وعن الاستجابة الطارئة لمساعدة الأطفال في الأزمات. وفي الجلسة الثانية سيتم عرض لأهم تحديات خطوط مساندة الطفل في إقليم الشرق الأوسط، وعرض لتجربة خطوط مساندة الطفل في بلجيكا، وعن آلية الإبلاغ عن الإساءة للطفل. أما في الجلسة الثالثة فسيتمُ عرض لأهم القوانين والسياسات في حوكمة وتطوير أدوات الحماية للطفولة، وشرح تداعيات كورونا على العنف الأسري، بالإضافة إلى توضيح دور خطوط مساندة الطفل في تحقيق الأهداف الألفية.

وسيصاحبُ المؤتمر عقد اجتماع مغلق للقاء التشاوري التحضيري لاجتماع ستوكهولم لأعضاء المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمنظمة الدولية لخطوط مساندة الطفل، بالإضافة لمجموعة من الورش الموازية التي تتناولُ أساليب التعامل مع الإساءة في المحيط المدرسي وآليات التبليغ عنها وأساليب صناعة الحملات الإعلامية الموجهة للطفل، ولأول مرة سيتم مشاركة الأطفال في المناقشة بالقضايا الخاصة بهم من خلال تقديمهم لأوراق عمل، وإدارتهم الجلسات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X