fbpx
اخر الاخبار
تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو..

انطلاق النسخة الـ 14 لـ “ميليبول قطر” غداً

الدوحة – قنا:
تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تنطلق غدًا الثلاثاء الدورة الرابعة عشرة لمعرض ميليبول قطر، الذي تنظمه وزارة الداخلية، ويستمر ثلاثة أيام، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
وخلال مؤتمر صحفي عُقِد اليوم بهذه المناسبة أكد اللواء ناصر بن فهد آل ثاني رئيس لجنة “ميليبول قطر” أن هذه النسخة من المعرض لها خصوصية كبيرة لقدرتها على استقبال الزوار من حول العالم مجددًا، في وقت يشهد فيه التنقل بين دول العالم بوادر للتعافي من الأحداث التي شهدها خلال العامين الماضيين بسبب فيروس كورونا، معربًا عن ثقته بأن هذا العام سيكون عامًا استثنائيًّا للقطاع الأمني في دولة قطر، وذلك مع اقتراب استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.


وأوضح رئيس لجنة “ميليبول” أن المعرض يستضيف هذا العام عدة ندوات أمنية على مدار يومين، تركّز على الإدارة الآمنة للفعاليات الكبرى ووسائل تعزيز الأمن السيبراني، وتشمل الندوات 22 عرضًا تقديميًّا لخبراء محليين وعالميين بهدف إلقاء نظرة معمّقة على الحلول المتوافرة لمواجهة التحديات الملحة التي تواجه القطاع الأمني.
وأوضح أن المعرض يستقطب هذا العام أكثر من 220 شركة عارضة من 22 دولة من أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وآسيا، وأن 60 في المئة من العارضين يشاركون لأول مرة، وأن الشركات العارضة التي تشارك للمرة الأولى تأتي من ثماني دول هي: أستراليا، كندا، قبرص، كرواتيا، فنلندا، الهند، هولندا، سلوفاكيا.
وتابع اللواء ناصر بن فهد آل ثاني بأن المعرض يضم أجنحة تمثل 5 دول “فرنسا وأمريكا وألمانيا وإيطاليا والنمسا التي تشارك في الفعالية للمرة الأولى”، فضلًا عن المشاركات الدولية المنفردة، ومشاركة 99 شركة عارضة من قطر.
وقال اللواء ناصر بن فهد آل ثاني: “بالنظر إلى المشاركة المتنامية للجهات العارضة، وازدياد المساحة التي يغطيها المعرض لتصل إلى 11 ألف متر مربع، نتوقع إقبالًا أكبر من الزوار، وهنا أودّ أن أدعو جميع المختصين لحضور المعرض للتعرّف على أحدث التقنيات والمنتجات ولقاء الشركات المحلية والعالمية، حيث سيقوم عدد من الجهات العارضة بإطلاق منتجات وحلول جديدة. كما تبرز الأهمية الكبيرة لإقامة المعرض حاليًا، في إتاحة الفرصة أمام الجهات المُصنّعة لمعدات قطاعي الأمن الداخلي والدفاع المدني للقاء أصحاب القرار والمتخصصين في مجال الأمن، لتبادل المعارف والخبرات”، وتقدم رئيس لجنة “ميليبول” بالشكر للجهات الراعية على مساهمتها القيمة في سبيل نجاح معرض ميليبول قطر 2022.
من جانبه، أعرب السيد ليان جونوت، رئيس شبكة معارض ميليبول الدولية، عن مدى أهمية المشاركة والتعاون مع وزارة الداخلية، مشيدًا بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة السابقة للمعرض رغم تنظيمها في ظل جائحه كورونا. متابعًا بالقول: “كان معرض ميليبول قطر واحدًا من أوائل المعارض التي أقيمت في المنطقة، وهذا يدل على حيوية دولة قطر وقدرتها على التنظيم في عز الشدائد والمصاعب التي تواجهها”. كما أشاد بلجنة “ميليبول قطر” وقدرتها التنظيمية الرائعة في تنظيم واحد من أهم المعارض الأمنية في المنطقة، متمنيًا النجاح والتوفيق لجميع المشاركين في معرض ميليبول قطر.
بدوره أوضح العميد سعود آل شافي عضو لجنة “ميليبول” أنه تم الانتهاء من جميع الترتيبات لافتتاح الدورة الرابعة عشر من “ميليبول قطر” غدًا الثلاثاء وسط حضور ومشاركة كبيرة من مختلف دول العالم، واعتبر المعرض فرصة للمختصين للاطلاع على أحدث المنتجات والمعدات في مجالات قطاع الأمن الداخلي، مبينًا أن المعرض في كل دورة يشهد العديد من الصفقات بين مختلف الأطراف، حسب متطلبات كل جهة.
يذكر أن المؤتمر الصحفي شهد التوقيع على اتفاقيات الرعاية والتعاون بين لجنة “ميليبول قطر” والشركات الراعية، والتي وقعها اللواء ناصر بن فهد آل ثاني رئيس اللجنة وممثلو الشركات الداعمة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X