اخر الاخبار

تتويج الفائزين بجوائز الافضل بالدوري الإنجليزي

لندن – قنا:

تم هنا اليوم تتويج الفائزين بجوائز افضل اللاعبين في ختام منافسات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم 2021-2022.
والمتوجون هم المصري محمد صلاح نجم ليفربول والكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب توتنهام هوتسبير، والبلجيكي دي بروين صانع العاب مانشستر سيتي، والبرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول ومواطنه إيدرسون مورايس حارس مرمى مانشستر سيتي،.
وتقدم محمد صلاح نجم الموسم الفائزين بالجوائز الفردية، بفوزه للمرة الثالثة بعد عامي 2018 و2019 بجائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري ب 23 هدفا مناصفة مع الدولي الكوري الجنوبي سون هيونج مين، وبات صلاح ثاني أكثر المتوجين بلقب الهداف مع الإنجليزيين هاري كين وآلان شيرر، بعد الفرنسي تييري هنري أسطورة أرسنال، الذي نال الجائزة 4 مرات من قبل.
كما فاز اللاعب المصري بجائزة أفضل اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 13 تمريرة حاسمة، وتفوق على زميله الظهير الأيمن اللاعب الدولي الانجليزي ترنت الكسندر آرنولد الذي جاء في المركز الثاني برصيد 12 تمريرة حاسمة، علما ان صلاح توج أيضا قبلها بجائزة أفضل لاعب في الموسم التي تمنحها رابطة الصحفيين الرياضيين.
ونال البرازيليان أليسون بيكر حارس ليفربول، وإيدرسون مورايس حارس مانشستر سيتي، جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى، بعدما نجحا في الحفاظ على نظافة شباكهما في 20 مواجهة.
وكان لاعب وسط ميدان مانشستر سيتي كيفن دي بروين، حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري بتصويت الجماهير أمس /السبت/، متفوقًا على نجم ليفربول محمد صلاح، ونجم توتنهام سون هيونغ مين، وهي المرة الثانية التي يفوز فيها النجم البلجيكي بالجائزة، وأحرز دي بروين 15 هدفًا وأسهم في ثمانية أهداف هذا الموسم، وفاز أيضا لاعب مانشستر سيتي فيل فودين بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري بتصويت الجماهير.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X