fbpx
الراية الإقتصادية

جهاز قطر يعزز التعاون مع سلوفينيا وإسبانيا

الدوحة – قنا:

وقّعَ جهاز قطر للاستثمار، خلال جولة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى، الأوروبية، مذكرتي تفاهم مع نظيريه في كل من سلوفينيا وإسبانيا، بهدف تعزيز التعاون ودفع الاستثمارات بين دولة قطر ومملكة إسبانيا وجمهورية سلوفينيا.

ففي أولى محطات الجولة الأوروبية، وقعَ جهاز قطر للاستثمار مذكرة تفاهم مع وكالة «سبيريت سلوفينيا» لريادة الأعمال والاستيعاب الداخلي والاستثمارات الأجنبية والتكنولوجيا، وهي وكالة تطوير أعمال تابعة للحكومة السلوفينية.

وقعَ الاتفاقية عن الجانب القطري السيد منصور إبراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، وعن الجانب السلوفيني السيد روك كابل الرئيس التنفيذي بالإنابة لوكالة «سبيريت سلوفينيا».

وتهدفُ مذكرة التفاهم إلى تشجيع التعاون وتعزيز علاقة العمل بين جهاز قطر للاستثمار و»سبيريت سلوفينيا»، وإقامة علاقات استراتيجية، والتعاون في تحديد شركاء الأعمال وفرص الاستثمار في سلوفينيا. وفي إسبانيا، وقعَ جهاز قطر للاستثمار ومؤسسة «كوفيديس» المالية الإسبانية المملوكة للدولة، مذكرة تفاهم، تهدف إلى التركيز على تحديد فرص الاستثمار المشترك في البلدين. وقعَ الاتفاقية كل من السيد منصور إبراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، والسيد خوسيه لويس كوربيلو رئيس مؤسسة «كوفيديس».

وستمكنُ مذكرة التفاهم كلتا المؤسستين من استكشاف فرص الأعمال والاستثمارات في القطاعات التي تدعم التكنولوجيا، وكذلك في المجالات التي تدعم مبادرات تحول الطاقة، بما فيها الطاقة المتجددة والنقل النظيف والاقتصاد الدائري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X