fbpx
الراية الرياضية
أقيمت مساء أمس بحضور رئيس مجلس الوزراء الكويتي

فقرات متنوعة في افتتاح الألعاب الخليجية

الكويت- عبدالله تاج محمد:
حضر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية مساء أمس حفل افتتاح دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي. وأقيم حفل الافتتاح في قاعة الأرينا بمجمع 360، بحضور سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت الشقيقة. كما حضر الحفل عدد من رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية والعربية، وسعادة السيد محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية، وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الاتحادات الدولية والقارية والشخصيات الرياضية.

8

وتضمن الحفل عدة فقرات متنوعة منها النشيد الوطني الكويتي وفقرة الاحتمالات اللا متناهية وفقرة نكهات الألعاب وكلمة رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد والتي تلتها فقرة إيقاع الألعاب ثم قسم الدورة وفقرة نهضة المرأة وهي ترمز إلى المكانة المتصاعدة للمرأة في الكويت وفي الرياضة ثم فقرة معًا نستطيع.

في انطلاقة قوية بمسابقة الفردي

تأهل لاعبينا للدور ثمن النهائي للتنس

تأهل لاعبونا إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة الفردي ضمن منافسات التنس الأرضي التي انطلقت أمس بمجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس وتستمر حتى 31 مايو الجاري.
فقد فاز مبارك شنان على الإماراتي عمر أحمدي بمجموعتين دون مقابل بواقع (6-صفر و6-1)، فيما فاز موسى شنان على البحريني يوسف أشرف بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة (6-1 و3-6 و6-2)، كما فاز عيسى شنان على البحريني جابر عبدالله بمجموعتين نظيفتين (6-3 و6-صفر).
ويلتقي مبارك شنان في الدور ثمن النهائي اليوم مع الكويتي عبدالحميد مبارك، فيما يلعب موسى شنان مع الكويتي عيسى قبازارد، وعيسى شنان مع السعودي عمار الهوجباني، كما يواجه لاعبنا راشد نواف الذي أعفته القرعة من اللعب في الدور الأول الكويتي علي الشطي.
وتنطلق اليوم أيضًا مسابقة الزوجي ضمن منافسات التنس حيث يلتقي الثنائي القطري عيسى شنان وموسى شنان مع الثنائي البحريني حسن عبد الرضا ويوسف قايد.

الخاطر تاسعًا والبرديني عاشرًا بالدرّاجات الهوائية

حل متسابقنا فاضل الخاطر في المركز التاسع وزميله أحمد البرديني في المركز العاشر في سباق الدرّاجات الهوائية (فردي ضد الساعة) للرجال، الذي أقيم صباح أمس. وتوّج الكويتي سعيد العلي بالميدالية الذهبية للسباق فيما حصل الإماراتي يوسف محمد على الميدالية الفضية ونال البحريني أحمد مدن الميدالية البرونزية.
وسوف يقام اليوم سباق الفردي العام للسيدات ضمن منافسات الدراجات الهوائية بمشاركة متسابقاتنا تالا أبوجبارة ونور الجابر ولولوة المرّي وشيخة السويدي.

في انطلاق مسابقة الفرق

فوزان لطاولتنا على الإمارات والبحرين

حقق منتخبنا الوطني لكرة الطاولة فوزين على نظيريه الإماراتي والبحريني أمس في مستهل مشواره ضمن مسابقة الفرق.
ففي المباراة الأولى فاز منتخبنا على المنتخب الإماراتي 3-صفر، حيث تغلب لاعبنا أحمد خليل المهندي على الإماراتي أحمد البلوشي (3-2) وكانت نتائج الأشواط (11-7 و8-11 و8-11 و11-6 و11-4)، ثم حقق محمد عبدالحسين فوزًا سهلًا على صلاح الدين البلوشي (3-صفر) بالأشواط (11-4 و11-4 و11-3)، قبل أن يحسم فهد المغني الفوز لمنتخبنا بتغلبه على الإماراتي عيسى البلوشي (3-2) بالأشواط (11-3 و11-7 و11-13 و5-11 و11-9).
وفي المباراة الثانية فاز منتخبنا على المنتخب البحريني 3-صفر أيضًا، حيث استهل أحمد خليل المهندي المواجهة بالفوز على راشد راشد (3-1) بواقع أشواط (11-5 و4-11 و13-11 و12-10)، ثم فاز محمد عبدالحسين على إلياس الياسي (3-1) بالأشواط (11-5 و11-13 و11-5 و11-9)، وأنهى فهد المغني المباراة بفوزه على البحريني محمد صالح (3-1) وكانت نتائج الأشواط بواقع (11-13 و13-11 و11-9 و11-7).
وسوف يخوض منتخبنا مباراتين اليوم حيث يلاقي المنتخب الكويتي في الفترة الصباحية ثم يضرب موعدًا مع المنتخب السعودي في الفترة المسائية.

الكويت تواصل صدارتها للترتيب العام

واصلت الكويت صدارتها لجدول الترتيب العام للميداليات بعد نهاية منافسات اليوم السابع، حيث حققت 59 ميدالية منها 22 ذهبية و19 فضية و18 برونزية، وتليها البحرين في المركز الثاني برصيد 45 ميدالية منها 17 ذهبية و16 فضية و12 برونزية، وقطر في المركز الثالث بمجموع 39 ميدالية بواقع 12 ذهبية و15 فضية و12 برونزية، وعمان في المركز الرابع برصيد 25 ميدالية منها 11 ذهبية و5 فضيات و9 برونزيات، والسعودية في المركز الخامس برصيد 34 ميدالية منها 7 ذهبيات و9 فضيات و18 برونزية، والإمارات في المركز السادس برصيد 23 ميدالية منها 7 ذهبيات و9 فضيات و7 برونزيات.

في مواجهة أصحاب الأرض

طائرتنا تبحث عن الفوز الثالث

يلتقي منتخبنا الوطني للكرة الطائرة مع نظيره الكويتي اليوم في مباراته الثالثة. ويسعى منتخبنا إلى مواصلة انتصاراته وتحقيق فوزه الثالث تواليًا بعد فوزه في المباراة الأولى على المنتخب العماني بثلاثية نظيفة، وفي المباراة الثانية على المنتخب السعودي بنفس النتيجة، فيما يتطلع المنتخب الكويتي إلى الفوز من أجل الإبقاء على حظوظه في المنافسة على الميدالية الذهبية بعد خسارته المفاجئة في المباراة الماضية أمام المنتخب العماني 2-3 فيما كان قد فاز في المباراة الأولى على الإمارات بثلاثة أشواط دون مقابل. كما تقام مباراتان أخريان اليوم ضمن منافسات الكرة الطائرة حيث يلتقي في المباراة الأولى منتخبا البحرين وعمان بينما تجمع المباراة الثانية السعودية مع الإمارات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X