fbpx
اخر الاخبار
بدءً من يوم غد الأربعاء وحتى 16 يوليو

“مطافئ” تطلق معرضين بعنوان “اسبريسو للطريق” و”معادن الأرض”

الدوحة – قنا:
تفتتح متاحف قطر بعد غد الأربعاء بمطافئ: مقر الفنانين، معرضين متزامنين للفنانين مبارك ناصر آل ثاني بعنوان “اسبريسو للطريق” في جاليري 4، ويوسف بهزاد بعنوان “معادن الأرض” في جاليري 3، على أن يستمرا حتى 16 يوليو المقبل.
ويركز معرض “اسبريسو للطريق” على ظهور المدن الكبيرة وارتباط الناس ببعضهم، وتسلط الأعمال الضوء على الجانب الإنساني غير المادي للثقافة العالمية، مثل مدن الملاهي، وعروض السيرك، والملاعب، وجوانب أخرى في الحياة اليومية التي تدخل في صميم مزاج الناس ومشاعرهم وأفكارهم.
ويستلهم الفنان مبارك آل ثاني مواضيع تتعلق بالهندسة المعمارية، والنباتات، والحيوانات، والجغرافيا، والتاريخ، وتركز أعماله على الأبعاد، والألوان، والأشكال الهندسية، والتجريد، والتعبيرية الفنية.
وكان مبارك آل ثاني مقيما في مطافئ (2017 / 2018)، وفي برنامج الأستوديو والقيمين الدوليين (ISCP) عام 2021، وقد شارك في معارض بنيويورك، وجنيف، وسانت بطرسبرغ، والدوحة، وهو حاصل على بكالوريوس من مدرسة الخدمة الخارجية بجامعة جورجتاون، وعلى ماجستير في التخطيط الحضري من جامعة نيويورك (NYU).
أما معرض “معادن الأرض” فإنه يستكشف موضوعات التلاشي والظهور، والتفاعل بين الناس والأرض، حيث تعكس لوحات الفنان يوسف بهزاد اهتمامه بالأساليب التجريدية والسريالية.
ويعد بهزاد رساما ومصورا فوتوغرافيا، شارك في برنامج الإقامة الفنية في مطافئ (2017 / 2018)، وبرنامج الأستوديو والقيمين الدولي في نيويورك (ISCP) عام 2021.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X