fbpx
اخر الاخبار

وزير التجارة والصناعة يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع رئيس حكومة إقليم كوردستان العراق ونظيره التشيكي

دافوس ـ قنا

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، مع سعادة السيد مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان العراق، وسعادة السيد جوزيف سيكيلا، وزير الصناعة والتجارة بجمهورية التشيك (كل على حدة) وذلك على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس 2022”.
وتم خلال الاجتماعين استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والهادفة إلى تعزير التعاون في قطاعات التجارة والاستثمار والصناعة، بين دولة قطر وكل من كوردستان العراق والتشيك، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المنتدى.


وسلط سعادة وزير التجارة والصناعة خلال الاجتماعين، الضوء على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، كما بيّن سعادته الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة المتاحة في الدولة والهادفة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات على الاستثمار في دولة قطر.
يذكر أن دولة قطر وجمهورية العراق ترتبطان بعدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات من بينها اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والفني، حيث تعمل في الدولة 304 شركات عراقية في قطاعات وأنشطة اقتصادية متنوعة.. كما سجل البلدان 145.3 مليون دولار على صعيد التبادل التجاري بينهما في العام 2021.
وفي سياق العلاقات التجارية بين دولة قطر وجمهورية التشيك، فقد بلغ حجم التبادل التجاري بينهما حوالي 165.8 مليون دولار في العام الماضي.
تجدر الإشارة إلى أن منتدى دافوس هذا العام، يشهد مشاركة حوالي 2500 من القادة والخبراء من جميع أنحاء العالم.. كما يشارك فيه أكثر من 1250 من قادة القطاع الخاص، وما يصل إلى 100 من المبتكرين العالميين ورواد التكنولوجيا، والذين يسلطون الضوء على قضايا مهمة تتعلق بالتعافي ما بعد جائحة كورونا /كوفيد-19/ إلى جانب قضايا المناخ.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X