fbpx
فنون وثقافة
خلال افتتاح مؤتمر القمة الإقليمي.. وزير الرياضة والشباب:

الشباب القطري رأس المال الحقيقي للدولة

عمان – الراية :

حضرَ سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب، انطلاق أعمال مؤتمر القمة الإقليمي للدول العربية، المعني بالتعليم والمهارات والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب، والمساعدة على انتقالهم إلى العمل اللائق، والذي بدأت أعماله أمس في العاصمة الأردنية عمان ويستمرُ لمدة يومين.
وتشاركُ دولة قطر في القمة رفيعة المستوى بوفد يترأسه سعادة وزير الرياضة والشباب، ويضمُ ممثلين من عدة جهات قطرية من بينها وزارة الرياضة والشباب، ووزارة العمل، ومؤسسة التعليم فوق الجميع، وصندوق قطر للتنمية، ومؤسسة صلتك، ولجنة المشاريع والإرث، بالإضافة إلى ممثلين عن شباب قطر وسفراء «شباب لدعم».
وقالَ سعادة وزير الرياضة والشباب أثناء مشاركته في جلسة خاصة بكبار المسؤولين بعنوان «تطوير مهارات الشباب ذات الصلة بسوق العمل والحياة»: إن الشباب القطري هو رأس المال الحقيقي للدولة، مشيدًا بجهود الشباب القطري الذي رفع مشعل النهضة في البلاد وتمكن من تخطي جميع التحديات في سبيل ذلك. وأكدَ سعادته أن دولة قطر تنطلقُ في رؤيتها لنهضة الشباب من إيمان راسخ بشبابها وقدرتهم على العطاء والإبداع، وقد وجدت نفس الإيمان راسخًا في نفوس الشباب أيضًا. وسلطَ سعادتُه الضوءَ على الجهود التي اتخذتها دولة قطر لدعم الشباب وإكسابهم المهارات ذات الصلة بسوق العمل وتمكينهم في جميع نواحي الحياة، مبينًا أن إيمان دولة قطر بقدرات شبابها انعكسَ في مظاهر عديدة من أبرزها أن القيادات في دولة قطر كلها من فئة الشباب، كما تجسد في دستور البلاد الذي يؤكدُ الاهتمام بالشباب وتطوير مهاراتهم، وصون قدرتهم العقلية والجسدية وغيرها، بالإضافة إلى ما تنصُ عليه رؤية قطر الوطنية من أن التنمية البشرية هي الركيزة الأساسية في أي نهضة.
وفي جلسة أخرى، أكدت السيدة سلوى المناعي، رئيس قسم السياسات والبحوث في مؤسسة التعليم فوق الجميع على أهمية فهم الحواجز والعقبات المسببة لتسرب الأطفال والشباب من التعليم، والعمل على إزالة كل ما من شأنه أن يمنعَ الأطفال والشباب من الحصول على حقهم الطبيعي في التعليم الجيد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X