اخر الاخبار

رابطة فنادق قطر توقع مذكرة تفاهم مع منظمة “فيدرال برغي” للفنادق الايطالية


روما ـ قنا

وقعت رابطة فنادق قطر مذكرة تفاهم مع منظمة “فيدرال برغي” الإيطالية لتعزيز الاستثمار السياحي بين البلدين، وتحليل وتقييم الإمكانات الإقليمية للسياحة بهدف دفع التنمية المستدامة.
وقع مذكرة التفاهم من الجانب القطري سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس الرابطة، والسيد برنابي بوكا رئيس مجلس إدارة “فيدرال برغي”، التي تعتبر أكبر منظمة تعنى بالقطاع الفندقي والسياحي في إيطاليا، وتضم تحت رايتها 27 ألف فندق.
ونصت المذكرة على الانخراط في الحوار الاستراتيجي من أجل فرص الاستثمار والشراكة، واتفق الطرفان على تنسيق الجهود المشتركة والتعاون لدفع الاستثمار السياحي في البلدين لتحقيق المنفعة المتبادلة للاتحادات والبلدان.
وبهذه المناسبة، لفت سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس الرابطة، إلى أن هذه الاتفاقية تعد الأولى لرابطة فنادق قطر خارج دولة قطر، وستتبعها اتفاقيات أخرى، مشيرا إلى أن اختيار إيطاليا يعود لاعتبارها أحد رواد السياحة في العالم.
وقال: “مع اقتراب كأس العالم FIFA قطر 2022، فإن الترويج لصورة قطر كوجهة سياحية يعد فرصة مناسبة لجذب الجماهير وعشاق كرة القدم العالمية، والتعريف بجاهزية قطر لهذا الحدث العالمي”، مضيفا: “كما أكدنا سابقا فإن فنادق قطر جاهزة لاحتضان المشجعين والسياح من مختلف القارات”.
من جانبه، أوضح السيد برنابي بوكا، رئيس مجلس إدارة /فيدرال برغي/، أن المنظمة الإيطالية هي المنظمة الرئيسية في قطاع السياحة والضيافة في بلاده، مبديا رغبته في التعاون مع أصحاب الفنادق القطرية لتعزيز الشراكة مع هذا السوق، لافتا إلى أن المؤسسة تضم أكثر من 27 ألف فندق من إجمالي حوالي 33 ألف فندق في إيطاليا، من خلال 131 اتحادا إقليميا.
كما ذكر أن مؤسسة /فيدرال برغي/ تعد من الأعضاء المؤسسين للاتحاد الأوروبي للفنادق والمطاعم، إلى جانب منظمات عالمية أخرى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X