fbpx
المحليات
وزير التجارة التقى برزاني ونظيره التشيكي بمنتدى دافوس

قطر تعزز التعاون مع إقليم كوردستان العراق والتشيك

الدوحة – الراية:

شاركَ سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وزير التجارة والصناعة، في أعمال الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي العالمي، المنعقدة في مدينة دافوس السويسرية خلال الفترة من 22 إلى 26 مايو 2022.

ويعقدُ سعادة وزير التجارة والصناعة على هامش أعمال المنتدى، عددًا من الاجتماعات واللقاءات مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين من الدول المشاركة والمنظمات الدوليّة.

واجتمعَ سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وزير التجارة والصناعة، مع سعادة السيد مسرور برزاني رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان العراق، وذلك على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس» 2022.

وتمَ خلال الاجتماع بحثُ سبل تطوير العلاقات الثنائية بين دولة قطر وإقليم كوردستان العراق في مختلف المجالات. كما جرى استعراضُ عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والهادفة إلى تعزير التعاون في قطاعات التجارة والاستثمار والصناعة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المنتدى.

وزير-التجارة خلال-لقائه-مع-وزير-الصناعة-والتجارة-بجمهورية-التشيك

كما التقى سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وزير التجارة والصناعة، سعادة السيد جوزيف سيكيلا، وزير الصناعة والتجارة بجمهورية التشيك، وذلك على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس».

وتمَ خلال اللقاء بحثُ سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات. كما جرى استعراضُ عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والهادفة إلى تعزير التعاون في قطاعات التجارة والاستثمار والصناعة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المنتدى.

جدير بالذكر أنه بلغَ حجم التبادل التجاري بين دولة قطر وجمهورية التشيك حوالي 165.8 مليون دولار في العام 2021.

وخلال الاجتماعين سلطَ سعادة وزير التجارة والصناعة خلال الاجتماع، الضوءَ على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، كما بيّنَ سعادته الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة المتاحة في الدولة والهادفة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات العراقيّة على الاستثمار في دولة قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X