fbpx
المحليات

الجمارك تستعرض أجهزة تأمين المسافرين والبضائع

الدوحة – الراية:

تشارك الهيئة العامة للجمارك في المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني (ميليبول قطر 2022). وقام سعادة السيد أحمد بن عبد الله الجمال رئيس الهيئة بزيارة جناح الهيئة ومتابعة ما تقدمه في المعرض من خلال التعريف بالجوانب الأمنية المتبعة لدى نظام النديب للتخليص الجمركي الإلكتروني بالإضافة إلى عرض أحدث الأنظمة والأجهزة الأمنية وأجهزة الفحص التي تستخدمها الهيئة لفحص المسافرين والحاويات والبضائع، كما قام بجولة على عدد من الأجنحة لجهات حكومية مشاركة في المعرض واستقبل سعادة السيد سليمان عبد العزيز الفهد المدير العام للإدارة العامة للجمارك الكويتية لدى زيارته لجناح الهيئة.
وقد قدمت الهيئة العامة للجمارك من خلال إدارة العمليات وتحليل المخاطر وإدارة نظم المعلومات وإدارة الأمن الجمركي، عرضًا لأحدث ما لديها من أنظمة فحص الحاويات والبضائع منها أجهزة فحص يدوية ذات تقنيات عالية، إضافة إلى عرض جهاز فحص الأمتعة المستخدم في المنافذ الجمركية البرية والجوية، والعديد من العروض المرئية لأنظمة تقنية لها دور هام في جوانب الاستخبار الجمركي والتدقيق الذكي وغيرها.
كما عرضت الهيئة عبر جناحها نماذج من أجهزة الفحص، منها جهاز فحص كثافة المواد، وفحص وتحليل المخدرات، إضافة إلى جهاز فحص السوائل اليدوي، وغيرها من أجهزة الفحص المتحركة واليدوية التي تساعد مفتشي الجمارك على القيام بمهامهم بقدر أكبر من الدقة والسرعة.
كذلك عرضت الهيئة مجسمات لأجهزة الفحص كبيرة الحجم المستخدمة في المنافذ الجمركية والتي تمثلت في مجسم (السيارة الذكية) التي تفحص الحاويات بنظام (X-Ray) المتطور، وهي عبارة عن ماسح ضوئي متطور يقوم بالكشف عن مكونات الحاوية من خلال المرور السريع عليها وتحديد أماكن المواد الممنوعة بسهولة ويسر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X