fbpx
اخر الاخبار

الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تدرب 25 ألف موظف خلال عام واحد

الدوحة ـ قنا
أعلنت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، أنها دربت أكثر من 25 ألف موظف في جهات مختلفة بالدولة على عدد من البرامج التي تخص مسارات تأسيسية توعوية ومتخصصة في مجال أمن المعلومات خلال الفترة من مارس 2021 وحتى الآن.
وقال السيد محمد أحمد الأنصاري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بالوكالة ،في تصريح على هامش الدورة الرابعة عشرة للمعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني /ميليبول قطر 2022/، إن الوكالة عملت مع أكثر من 70 جهة حكومية وأمنية وغير حكومية منذ إنشائها، وتسعى إلى تحقيق المزيد من التعاون مع مختلف الجهات في الدولة، بغية تكثيف الجهود لحماية وتطوير الفضاء السيبراني في دولة قطر.
ولفت إلى أن مشاركة الوكالة في معرض ميليبول تأتي في إطار حرصها الدائم على إطلاع الجهات المختلفة في الدولة على الخدمات التي تقدمها، بالإضافة إلى الدورات التدريبية المتنوعة التي تقدمها باستمرار مثل حماية البيانات الخاصة وأمن المعلومات.
وتحدث الأنصاري عن أهمية تعزيز أمن المعلومات وأهمية حماية البيانات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن الوكالة تعمل بلا توقف من أجل تحقيق عدة أهداف تتمثل بتأمين وتطوير الفضاء السيبراني في الدولة.
وأكد على أن الوكالة الوطنية للأمن السيبراني التي تأسست في شهر مارس 2021، حرصت على العمل مع كبرى الشركات العالمية مثل مايكروسوفت وهواوي والمعهد الألماني، بغية تعزيز الأمن السيبراني ورفع كفاءة منظومته في دولة قطر عبر عدة برامج ومشاريع، وتأمين بيئة معلوماتية موثوقة .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X