fbpx
اخر الاخبار

بدء أعمال التشغيل التجريبي في مستودع الريان لحافلات النقل العام

الدوحة ـ قنا 

أعلنت وزارة المواصلات عن بدء أعمال التشغيل التجريبي في مستودع الريان لحافلات النقل العام، لدعم تنفيذ استراتيجية التحول للمركبات الكهربائية التي أعدتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية.
ويأتي إعلان تشغيل أول مستودعات حافلات النقل العام الأربعة، ضمن تنفيذ برنامج البنية التحتية لحافلات النقل العام الذي يدعم جهود الوزارة لتوفير شبكة متكاملة ومستدامة للنقل العام في الدولة تغطي جميع أرجاء المناطق الحضرية وتشكل وحدة نقل مترابطة تشمل منظومات حافلات النقل العام وشبكة مترو الدوحة وترام لوسيل.
وسيتم إنهاء أعمال المستودعات الثلاثة المتبقية في مناطق لوسيل، والوكرة، والصناعية الجديدة، في الربع الثالث من العام الجاري وتحتوي على كافة المرافق الخدمية والمعيشية للموظفين.
ويشمل التشغيل التجريبي في مستودع الريان لحافلات النقل العام استخدام منطقة أعمال تشغيل وشحن الحافلات الكهربائية في المستودع، لإجراء اختبارات الجهد لمنظومة الشحن الكهربائي الخاصة بالحافلات، إلى جانب المباشرة الفعلية بتدريب السائقين على استخدام الحافلات ومسارات التشغيل عن طريق شركة مواصلات (كروة).
وستخدم الحافلات التي تنطلق من هذا المستودع مناطق الغرافة، والخليج الغربي، ومدينة لوسيل، بالإضافة إلى مناطق شمالي الدوحة.
ويضم مستودع الريان لحافلات النقل العام منطقتين رئيسيتين هما منطقة التشغيل، والمنطقة السكنية، كما تحتوي منطقة التشغيل على 380 موقف حافلات مظللة بالكامل ومزودة بنحو 190 شاحنا كهربائيا يكفي كل واحد منها لشحن حافلتين، إلى جانب ورشة صيانة متكاملة تتكون من عدة وحدات ومزودة بأحدث المعدات اللازمة وفقا لمتطلبات الشركة الموردة للحافلات، فضلا عن توافر الوحدات الخاصة بالكشف اليومي والدوري على حالة الحافلات وتنظيفها لضمان سلامة الركاب وجودة الخدمة المقدمة.
فيما تحتوي المنطقة السكنية المخصصة للعاملين في المستودع على عدد من المباني تضم وحدات سكنية تبلغ طاقتها الاستيعابية 1400 عامل، إلى جانب المرافق الخدمية والترفيهية التي تتكون من مسجد وصالة رياضية ومحال تجارية ومطعم، وتمتد هذه المنطقة على مساحة قدرها 28281 مترا مربعا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X